زومبا .. زومبا

دراسة حديثة: رقص الزومبا يقلل من ألم الدورة الشهرية

ا الزومبا يمكن أن تخلص ملايين النساء من معاناة الدورة الشهريةحيث أشارت  دراسة أن الممارسة لمدة ساعة واحدة من تمرينات الزومبا في الأسبوع يقلل من انزعاج تشنجات الحيض لدى الكثير، ووفقاً لتقرير من «الديلي ميل» البريطانية فإنه تم إجراء البحث من قبل جامعة القاهرة في مصر بقيادة الدكتور أحمد سامي من قسم التوليد وأمراض النساء.

و كتب الباحثون في دورية أمراض النساء والأطفال المراهقين: أن الكثير يعاني من ألم شديد خلال فترة الطمث وقبلها مباشرة ويوصى الكثير باستخدام العقاقير كعلاج سريع ولكن مؤخراً أكدت الدراسة أن ممارسة الزومبا أفضل للتقليل من هذا الشعور.

الدراسة قامت على تحليل 98 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و25 عامًا، وتم تشخيص عسر الطمث لديهم، وتم تقسيم النساء إلى مجموعتين، حيث شاركت أول 49 امرأة في فصل دراسي لمدة ساعة واحدة في زومبا مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين.

وكشفت النتائج أن النساء اللاتي مارسن الزومبا عانين من ألم أقل بكثير بعد كل أربعة أسابيع وثمانية أسابيع، كما كانت مدة الألم انخفضت أيضا.

ووجدت الدراسة أن التمارين الرياضية تزيد من تدفق الدم عبر الرحم كما إن من شأنها طرد المواد الكيميائية التي تزداد أثناء الحيض وتؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية في الرحم، ما يعوّق وصول الأكسجين إليه، وبالتالي تحدث التشنّجات التي تسبّب آلاماً للنساء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.