الكاتب الصحفي خالد إمام يكتب : الحرب العالمية الثالثة .. ع الأبواب

الكاتب الصحفي خالد إمام

المشهد على الأرض يعلن ان الحرب العالمية الثالثة اصبحت على الأبواب وانها نهاية الحياة فوق الكرة الأرضية والتى بدأت بوساوس من الشيطان وستنتهى بدسائس من ابليس .. يقينى ان من ينظر الى البؤر الثلاثة المتفجرة فى اوروبا وافريقيا وآسيا يبصم على هذه النتيجة .

×× صفارة البداية انطلقت من شرق أوروبا فى حرب دموية بين روسيا من جهة واوكرانيا من جهة أخرى ( نائب الغرب ) الذى فتح مخازن السلاح وخزائن المال لمساندة كييف من على بعد .. حرب اندلعت دون سبب منطقى بل تحرشات وتهديدات من ( الناتو ) لنصب صواريخه على الحدود الروسية بايعاز من الغرب ..
الآن الحرب النووية تطل برأسها خاصة ان موسكو هددت اكثر من مرة بأنها سوف تستخدم النووى اذا استدعى الأمر أو تدخل (الناتو) فى القتال .. ومن ثم فان كل المساندين المحرضين اشترطوا على اوكرانيا عدم استخدام الأسلحة التى يقدمونها اليها فى ضرب العمق الروسى حتى لا يكون لموسكو الحق فى استخدام السلاح النووى .. ولو تعدت اوكرانيا حدودها فسوف تُمحى من فوق الخريطة من خلال ضرب 3 اماكن اوكرانية ( ميناء اوديسا وهو الوحيدعلى البحر الأسود ، ومدينة لفيف على الحدود البولندية التى تتسلم فيها اوكرانيا اسلحة الغرب ،
واخيراً كييف العاصمة وبالتالى يسقط النظام والدولة ) خاصة ان روسيا تملك اكبر مخزون من السلاح النووى وهو كفيل بتدمير العالم كله .
×× الصفارة الثانية انطلقت من افريقيا على 3 جبهات وقد يزداد عددها وهى السودان ثم النيجر واخيراً ليبيا .. ورغم ان الدول الثلاث ليست نووية فان دول الغرب كفيلة بتحويل القارة الى ملعب مفتوح لصالح الأطماع الغربية .. ومن ثم يتدخل الطامعون بالنووى .
1 – السودان .. وجد الاستعمار الغربى الجديد فى ( حميدتى ) ضالته المنشودة لتحقيق اغراض محددة ( اضاءة ضوء احمر لمصر والسعودية واليمن ، ودعم اثيوبيا فى تصرفها غير القانونى المتمثل فى بناء سد مخالف للقانون الدولى للأنهار المشتركة ، ونهب الثروات السودانية الطائلة من الذهب والبترول ) ..
القتال بين قوات حميدتى والجيش السودانى بلغ ذروته واتسع نطاقه وهناك مخاوف من اندلاع حرب شاملة اضافة الى ان النظام الصحى على وشك الانهيار التام وفرار الاف السودانيين ولجوئهم للدول المجاورة .
2 – النيجر .. كانت تحت الاستعمار الفرنسى ثم حدث بها انقلاب عسكرى لتحريرها اطاح برئيسها محمد بازوم الموالى لباريس .. هاجت فرنسا وماجت وكأن النيجر من ميراثها التليد .. ومن خلفها وقف الغرب الاستعمارى كله لأن تحرير النيجر معناه بدء تطهير افريقيا من دنس المستعمر المتبقى ووقف الاستيلاء على ثرواته المتمثلة فى الذهب واليورانيوم ..
الغرب حرضوا المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا ( ايكواس ) للهجوم على النيجر الا ان رئيس المجموعة وهو رئيس نيجيريا ايضاً رفض التدخل العسكرى كما اعلنت الجزائر انها لن تسمح بأى هجوم .. وهنا ظهر دور واشنطن التى تريد ان تحل محل فرنسا الا ان روسيا ظهرت فى الصورة ايضاً ويبدو ان سيناريو ( موسكو – كييف ) سيتكرر فى افريقيا .
3 – ليبيا .. كانت قاب قوسين أو ادنى من اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ومن ثم الاستقرار .. ولكن فجأة وقعت اشتباكات دامية ( متعمدة ) بين اللواء 444 التابع لمنطقة طرابلس العسكرية وقوة الردع الخاصة للمجلس الرئاسى فى غرب العاصمة طرابلس سقط على اثره 55 قتيلاً واكثر من 146 مصاباً والعديد من الأسرى .. ورغم ان القتال توقف الا ان هناك بوادر لتجدده مما يؤكد هشاشة الوضع الأمنى .. فمن المسئول .. من المستفيد من كل ذلك ..؟؟!!!
×× الصفارة الثالثة .. انطلقت ومازالت تدوى فى اقصى شرق آسيا .. الصين وتايوان بلد واحد وهو امر معلن للعالم كله .. ولكن واشنطن تجر شكل بكين .. باستفزازات فى بحر الصين وهذا لن يدفع الصين للتهور ..
وكلنا تابعنا زيارة بيلوسى رئيسة الكونجرس الأمريكى الاستفزازية لتايوان اضافة الى المناورات العسكرية الأمريكية فى بحر الصين وهو مادفع بكين الى اطلاق صواريخها الباليستية لتمر فوق تايوان كرسالة لواشنطن بأن الصين لديها من القوة العسكرية مايمنع اى ( لعب ) فى اراضيها ومياهها خاصة ان امريكا على ابواب انتخابات رئاسية وتخشى من تعرض حزبها الديموقراطى الحاكم للخسارة .
لكن قد يأتى الضرر من مستصغر الشرر .. فالخطر الداهم من وجهة نظرى يأتى من اسرائيل ضد ايران .. فهل سيعجل هذا بالحرب العالمية الثالثة ..؟؟!!!
×××
( آلوووووو .. ياأمريكا )
×× واشنطن وطهران عقدتا صفقة تم بموجبها افراج ايران عن 5 سجناء امريكيين مقابل تحويل 6 مليارات دولار مجمدة لطهران الى حساب فى قطر .. ايران اكدت انها حصلت على ضمانات بعد اجتماعات سرية غير مباشرة لمدة عام فى الدوحة .
×× الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب ندد بالاجراءات القضائية ضده والتى تهدد مصير حملته الانتخابية .. كما انتقد مسئولين وصفهم بأنهم ( مختلون ) يحققون فى مزاعم حول اسرار للأمن القومى .
×× وزير العدل الأمريكى ميريك جارلاند اعلن انه عين مدعياً خاصاً للتحقيق مع هانتر نجل الرئيس جو بايدن فى
اتهامه بالتهرب الضريبى وعقد صفقات مشبوهة بالخارج .. كيفين مكارثى رئيس مجلس النواب الجمهورى اعلن ان
انصاره بالمجلس سيواصلون التحقيق نيابة عن الشعب .. واكد ترامب ان وزارة العدل تحمى عائلة بايدن . Khaledemam2022@outlook.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.