الكاتب الصحفي خالد امام يكتب : أمن اسرائيل .. التزام ( رئاسى ) .. من ترومان .. الى جو بايدن ..!! النتيجة : لا عقاب .. لجرائم الاحتلال

 

الكاتب الصحفي خالد إمام

فى الوقت الذى تصدر فيه العديد من الدعوات العالمية والأممية لخفض التصعيد فى الأراضى الفلسطينية .. تستهدف قوات الاحتلال وبفجور بالغ المدنيين الفلسطينيين فى شتى المدن والبلدات .. وهو مارفضته مصر وحذرت منه بشدة .
الوضع فى الأراضى المحتلة ينذر بخطر داهم .. اعتداءات مسلحة من المستوطنين ايضاً على الفلسطينيين بالضفة الغربية واقتحامات يومية للمسجد الأقصى فى حراسة مشددة من الشرطة الاسرائيلية واجراءات مشددة لدخول المصلين للمسجد .
الأدهى من كل هذا .. قيام قوات الاحتلال باقتحام مدينة ومخيم جنين وقتل عدد من الفلسطينيين مما دفع شاب فلسطينى الى الرد بالمثل حيث هاجم معبداً كنسياً يهودياً بالقرب من القدس وقتل عدداً من الاسرائيليين .. الا ان العالم للأسف اصابه ( الخرس والعمى ) امام جريمة جنين ووجدنا عيونه تبصر ولسانه ينطلق بأبشع الصفات للفلسطينيين ويدينهم على هجوم المعبد الكنسى ويتجاهل تماماً جنين .. ومع رفضنا للجريمتين فان المنطق يقول ان الثانية هى رد فعل للأولى وليس العكس .
لقد توقفت امام ماقاله الرئيس الأمريكى جو بايدن لرئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو واكد فيه التزام بلاده الصارم بأمن اسرائيل .. هذا الالتزام اهم الأسباب التى تدفع تل ابيب الى اقتحام المدن والبلدات وقتل واعتقال سكانها بدم بارد واستهتار بالغ طوال 75 سنة .
هذا القول جعلنى افتش بعمق فى السياسة الأمريكية تجاه اسرائيل .. اعلم جيداً ان واشنطن ملتزمة بالحفاظ على كل مكونات الدولة الصهيونية لكنى لم اكن اعلم ان كافة الرؤساء الأمريكان مع اختلاف انتمائهم الحزبى ابتداء من ترومان الذى قامت دولة اسرائيل خلال حكمه الى جو بايدن الرئيس الحالى لديهم ( التزام مطلق بأمن اسرائيل ) .. وان كل رئيس كان يترك لمن يخلفه ( وصية ) بهذا الالتزام سواء كان جمهورياً أو ديموقراطياً .. فكلهم واحد فى هذا الشأن بالذات .. فماذا تنتظرون من ساكنى البيت الأبيض سوى مناصرة هذا الكيان الغاصب والقاتل بكل الطرق ..؟؟!!!
×× آخر الكلام ..
× الكاتبة الجزائرية احلام مستغانمى : ( السلام يُكتسب بالعدل لا بالقتل .. فلكل فعل رد فعل .. لا يمكن لاسرائيل ان تحمى أمنها بمزيد من الدم بل بتفهم أن الأرواح البشرية متساوية فى ميزان القيم ) .
×××
( المانيا : لا حرب بين روسيا والناتو )
ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قال ان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مستعد لاجراء المزيد من الاتصالات مع المستشار الألمانى اولاف شولتس والذى جدد تأكيد بلاده انها لن ترسل طائرات مقاتلة لأوكرانيا واكد انه لا حرب بين الناتو وروسيا ولن نسمح بتصعيد من هذا النوع .. وقال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف انه عندما تعلن واشنطن انها ستزود كييف بالدبابات ويتنافس اتباعها على ارسال اكثر من الدبابات فمن ثم لا توجد فائدة من التحدث لا مع اوكرانيا ولا مع من يحركها مثل ( الدمية ) .
×××
( العالم .. فى اسبوع )
×× الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب اطلق حملته الانتخابية للعودة الى البيت الأبيض مجدداً فى انتخابات 2024 .. اعلن ترامب امام حشد صغير للحزب الجمهورى فى مدينة سالم بولاية نيوهامبشاير انه ( متحمس للفوز ) .. وهاجم الرئيس الأمريكى الحالى جو بايدن ووصفه بأنه وضع امريكا على طريق التدمير ..!!
×× رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك اقال الوزير بلا حقيبة رئيس حزب المحافظين ناظم الزهاوى بسبب انتهاكه للقانون الوزارى خلال تسوية نزاعاته الضريبية .. جاء فى خطاب الاقالة ان التحقيقات اثبتت ارتكابه خرقاً خطيراً لمدونة السلوك الوزارى .
×× فى حوادث اطلاق نار جماعية .. سجلت امريكا 600 عملية من هذا النوع اسفرت كل واحدة عن 4 قتلى على الأقل وعدد من الجرحى ، وفى جنوب افريقيا قُتل 8 واصيب 3 آخرون عندما فتح مسلحون النار فى حفل عيد ميلاد بمقاطعة ايسترن كيب وهرب الجناه ، وفى مدينة خيريز شمال المكسيك لقى 8 اشخاص مصرعهم واصيب 5 آخرون فى اطلاق نار داخل ملهى ليلى كان مزدحماً عندما اقتحمه مسلحون واطلقوا النار عشوائياً ..!!!
×× فى مناطق متفرقة من امريكا اندلعت المظاهرات تنديداً بوحشية الشرطة فى التعامل مع الأقليات العرقية حيث لقى شاب امريكى ( اسمر ) واعزل من اصول افريقية يدعى تايرى نيكولز مصرعه اثر اعتداء رجال الشرطة عليه لمخالفته المرور مااعاد للأذهان مقتل جورج فلويد بنفس الطريقة قبل 3 سنوات .. الجريمة موثقة بمقطع فيديو وسيحاكم الجناه .
×× تفجير انتحارى وقع فى مسجد بمدينة بيشاور غربى باكستان اسفر عن مصرع 32 واصابة 147 .. اعلنت حركة طالبان باكستان مسئوليتها وتبين ان منفذ التفجير كان يقف فى الصف الأمامى اثناء الصلاة عندما فجر نفسه .
×× الاذاعة البريطانية ( بى . بى . سى ) اعلنت عن وقف بثها باللغة العربية بعد 85 عاماً من البث الأول وثقت خلالها احداثاً عالمية مثل الحرب العالمية الثانية والعدوان الثلاثى .
×× تطوير حديقة الحيوان سيبدأ اول مارس القادم وستكون على غرار حديقتى حيوان برلين ولندن بروح مصرية وسيتم ربطها بحديقة الأورمان المواجهة بنفق وتليفريك وبما يحافظ على الهوية التاريخية للحديقتين .. التطوير يتكلف ملياراً و750 الف جنيه . Khaledemam2022@outlook.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.