خالد إمام يكتب : البالونة الأثيوبية .. تنفجر قريباً انتبهوا .. وانظروا .. وانتظروا ..!!!

الكاتب الصحفي خالد إمام
هناك سؤالان مهمان : لماذا هذا الصلف والغرور والتعنت الأثيوبى غير المبررمع مصر على وجه الخصوص فى ازمة السد ؟؟.. وكيف تحول حاصل على نوبل للسلام الى رجل دموى تجرى الدماء انهاراً فى بلاده وعلى يديه ..؟؟
سبب الصلف والغرور والتعنت من جانب نظام الحكم الأثيوبى ان هناك دولاً تدعم هذا النظام دون وجه حق ضد مصر .. من هذه الدول من له مصالح خاصة مع اديس ابابا ، ومنها من يسعى لوضع قدمه فى هذه المنطقة ومناكفة مصر التى لا تضمر لها اى كراهية ، ومنها من يحاول ( خنق ) مصر سواء فى مياه النيل أو التحكم فى باب المندب مدخل قناة السويس .
دعونا ممن يحرضون الجانب الأثيوبى فالدبلوماسية والسياسة كفيلة بهم ونقول ان مصر اعلنت من قبل ومازالت عند رأيها ان المياه ( خط احمر ) ولن تفرط فى اى نقطة مياه وان الاجراءات الأحادية لملء وتشغيل السد مرفوضة بالقانون والمعاهدات والعالم كله لديه قناعة تامة بخطأ رئيس وزراء اثيوبيا وصحة موقف مصر .. ومن ثم من حقنا ان نفرض حقوقنا بكل الوسائل .
اما كيف تحول رجل نال جائزة نوبل للسلام الى شخص دموى .. فلأنه ( يويو) فى يد الغير يوجهه كيفما شاء ولذلك عاث فى بلاده فساداً بعد ان حرضه وافهمه الغير ان فى امكانه ان يرتكب اى حماقة ولا يأبه بعقاب .. ومن هنا قتل شعبه فى تيجراى حيث استباح دماءهم ذبحاً وشرفهم اغتصاباً وحياة اطفالهم تجويعاً فجاءته الضربة الموجعة منهم ليتحول فى ثوان من اسد جسور الى فأر مذعور معلناً وقف اطلاق النار من جانب واحد وسحب قواته العسكرية من امام ميليشيات الاقليم .. لذا فان افراح ( التيجران ) بالنصر صاخبة بعد هزيمة القوات الأثيوبية .
هذان الأمران بكل مفرداتهما دفعانى الى القول ( البالونة الأثيوبية تنفجر قريباً .. انتبهوا وانظروا وانتظروا ) .. والأيام بيننا .
× صفعة مدوية .. للاخوان ..
كان لابد ان تتحرك الدولة لوقف المهزلة المتعمدة من الاخوان لتخريب المرافق الحيوية والتى زادت جداً فى قطاع السكة الحديد .. طالبنا كثيراً من قبل بفصل الاخوان من جميع الأعمال الحيوية باعتبارهم ارهابيين .. والحمد لله فقد وجه البرلمان صفعة مدوية لهم باقرار قانون يتم بمقتضاه فصل المنتمين للجماعة الارهابية من وظائفهم بغير الطرق التأديبية بهدف حماية الأمن القومى ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية وحماية الدولة من خطر العناصر الارهابية .. النواب حذروا من خطر تطبيق القانون وفقاً للأهواء الشخصية مطالبين بوضع ضوابط صارمة لضمان الحيادية والموضوعية .. معهم حق .
كان وزير النقل الفريق كامل الوزير قد ابدى غضبه الشديد بسبب عدم تعاون قيادات وموظفى السكة الحديد واغلبهم من الاخوان بعد احدى الحوادث .. ولذا تم نقل مئات الاخوان منهم من وظائف حيوية بالسكة الحديد الى اعمال ادارية .. لم يكتف الوزير بذلك .. بل قام بجولات مكوكية لضبط هذا المرفق الحيوى الذى يستخدمه ملايين المواطنين يومياً .
بقيت نقطة اود الاشارة اليها لتلافى تبعاتها المدمرة .. وهى ان وزارة الأوقاف اعلنت عن فتح باب التقدم لخطباء المساجد من خريجى جامعة الأزهر وبمكافأة 2400 جنيه شهرياً .. اخشى ما اخشاه اذا لم يحسن اختيارهم والكشف عليهم امنياً ان يتحولوا الى قنابل موقوتة على طريقة يعقوب واشباهه .
× الغنوشى يتوعد .. عبير موسى ..
ماحدث فى البرلمان التونسى قبل ايام امر جلل .. ان يقوم النائب الاخوانى الصبحى سماره من كتلة الكرامة الذراع الاخوانى الداعشى فى البرلمان بالاعتداء بالضرب واللكم على النائبة عبير موسى رئيسة الحزب الدستورى الحر لأن ( جنابه ) لم يحتمل كلمة حق وصدق قالتها النائبة فى الاخوان .. انما يعبر بشكل صارخ عن اجرام الاخوان .
الأدهى .. ان راشد الغنوشى رئيس البرلمان وزعيم حركة النهضة الاخوانية نظر الى النائبة عبير بتشف ووعيد وكأنه يقول لها : ( كله من ده .. وان عدتم عدنا ) ..!!!
من ناحية اخرى .. هيئة الدفاع فى قضية المعارضين السياسيين شكرى بلعيد ومحمد البراهمى اللذين اغتيلا قبل عدة اعوام اتهمت صراحة راشد الغنوشى بالتغطية سياسياً على الارهابيين والقاضى بشير العكرمى المحسوب على حركة النهضة الاخوانية بحمايتهم قضائياً ..!!!
Khaledemam6@hotmail.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.