محافظ البحر الأحمر يستقبل أعضاء لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب

ناقشوا معوقات نقل الورش لمنطقة الحرفيين بالغردقة

المحافظ: نسعى لنقل الورش من الشوارع السكنية في أسرع وقت للقضاء على الضوضاء والتلوث

وكيل اللجنة الدينية: سنبذل قصارى جهدنا لتخفيض أسعار ورش الحرفيين للتخفيف عن المواطنين

استقبل اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، الدكتور أسامة العبد وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، وعدداً من أعضاء اللجنة، وذلك بحضور اللواء محمد بنداري السكرتير العام للمحافظة، وسيد قاسم عضو مجلس النواب بالمحافظة، وذلك في إطار سعي المحافظة للتخفيف عن كاهل المواطنين لتخفيض أسعار ورش الحرفيين، حيث تمت مناقشة المعوقات والصعوبات التي تواجه نقل الورش إلى منطقة الحرفيين بالمدينة، وشكاوى المواطنين من الأسعار المرتفعة لتلك الورش.

ومن جانبه وجه وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب الشكر للمحافظ علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيداً بمجهوداته علي أرض المحافظة، والسعي دائما لتذليل كافة العقبات التي تواجه الموطنين، مؤكداً أن لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب ستبذل قصاري جهدها لحل مشكلة ورش الحرفيين، والعمل علي تخفيض أسعارها للتخفيف علي الموطنين.

ومن جانبه أكد محافظ البحر الأحمر أن المحافظة تسعى إلى نقل جميع الورش بمختلف الشوارع السكنية بالغردقة إلى منطقة الحرفيين في أسرع وقت ممكن، مما يساهم في تكوين مجتمع خدمي متكامل والقضاء علي الضوضاء والتلوث بالمدينة .

وعقب اللقاء قام المحافظ وأعضاء لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب بتفقد منطقة الحرفيين بالمدينة، حيث أشاد وكيل اللجنة بجهود إنشاء المحلات والورش بالمنطقة، مشيراً إلى أن اللجنة ستسعي إلى حل كافة المعوقات والمشاكل التي تواجه الموطنين وأصحاب الورش بالغردقة حتي يتم نقل جميع الورش بالمدينة إلى منطقة الحرفيين في القريب العاجل .

يذكر أن مدينة الحرفيين تقع على الطريق الدائري الأوسط بمدينة الغردقة وتقام على مساحة 60 فدانا، وتشمل إنشاء 1253 وحدة حرفية، بالإضافة إلى نحو 134 محلا تجاريا، بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه؛ وتضمنت عدد 16 كافتيريا مخصص بكل كافتريا جزء خاص بالعائلات.

كما يوجد 16 محلا تجاريا «سوبر ماركت» لتقديم الخدمات للمنطقة، كما تتضمن المدينة محطة بنزين ومول تجاري ومجموعة مطاعم ونقطة شرطة ووحدة إسعاف ومسجد، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخري التي قد يحتاجها أهالي المحافظة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.