جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية.. وندوة تثقيفية ضمن مبادرة ” حياه كريمة ” لقرية بنى سلامة بوادي النطرون

كتب يحيى الكردى
نظمت الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات وبالتعاون مع الإدارة الطبية ومعهد الهندسة الوراثية بالجامعة قافلة طبية مجانية لقرية بني سلامه التابعة لمركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة.
وقد قام الفريق الطبي للقافلة بتقديم الفحص والعلاج بالمجان لعدد 242 مواطن ومواطنة في تخصصات الباطنة والعظام وطب الأطفال وإجراء التحاليل الطبية اللازمة.
كما تم عقد ندوة تثقيفية عن ” الصحة الإنجابية “حاضر فيها الدكتور. محمد فكري من الإدارة الطبية بالجامعة لخلق وعي مبكر لأهالي القرية للاهتمام بتنظيم الأسرة والحفاظ على صحة وحياة الأمهات والأطفال.
و أكد الأستاذ الدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هذه القوافل التي تنظمها الجامعة تأتي ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في بداية عام 2019، للارتقاء بالخدمات المقدمة للأسر الاولى بالرعاية وتحسين مستوي الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا.
وصرح ” جعفر ” أن هذه القوافل ضمت قوافل متكاملة (طبية بشرية – طبية بيطرية – زراعية – فيرس سي – قوافل اجتماعية- الصحة الإنجابية –اقتصاد منزلي…) أعلن عنها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وبتوجيه من السيد الأستاذ الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة لخدمة قرى ومراكز محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.