احتفالية تسلم أوائل الثانوية العامة المنح الكاملة بالعاصمة الاداريه الجديدة وفي التجمع الخامس

كتبت جيهان عبد الرحمن :
 شهدت العاصمة الإدارية الجديدة بمقر الجامعة الالمانيه الدوليه Giu وكذلك مقر الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة Guc احتفالات توزيع المنح الكاملة لاوائل الثانوية العامة
وفي ذلك الإطار أكد د. اشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الالمانيه بالقاهره ان 60% من اوائل الثانوية ألعامه في الجامعة الالمانيه بمجموع 535منحة كامله إضافة الي800 منحة جزئيه بنسب تبدأ من 25% وجميعهم تحت رعاية كاملة من الجامعه حيث لا يقتصر الأمر على البرامج التعليميه لكن هناك ابعادا أخرى موازيه لبناء الشخصيه حيث يستطيع الخريخ العمل والتعامل في كل بقاع العالم بمهارة فائقه حيث أن الجامعة محايدة سياسيا ودينيا وايدولوجيا وكل طلابنا غرضهم شرعي شريف وهو العلم والتعلم فلدينا آليات للحفاظ على كل ابنائنا
حذر د. منصور من اختيار نوع تعليم ضد ميول الطالب العلميه لمجرد المجموع الكبير وأكد على ضرورة اختيار الكلية التي تتفق مع ميول الطالب واتجاهاته المستقبليه. وأشار الي حب دولة ألمانيا لمصر وتوفير كل الامكانيات العلميه والمصنعيه وهي إمكانات غير موجودة في اي جامعة بالشرق الأوسط وأفريقيا. كما يوضح عمق التفاهم السياسى والثقافية الذي يمتد لأكثر من 150 عام.
اضاف ان انشاء جامعة ألمانيه بالعاصمة الاداريه الجديدة جاء بطلب من الدولة المصريه، وهي من اوائل الجامعات التي تعمل بكامل طاقتها بالعاصمة الاداريه الجديدة.
كما أشار د. ياسر حجازي رئيس الجامعة الالمانيه بالقاهرة الي متابعته لخريجي الجامعة ومنهم من يحصل على جوائز عالميه واوسمة التميز العلمي يعملون الان في كندا وفي هارفارد وهم من أبناء الجامعة الالمانيه من محافظة المنيا بصعيد مصر.
وقد شهد حرم الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الادارية الجديدة، احتفالية تكريم طلاب وطالبات أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية للعام الثانى على التوالى و البالغ عددهم الإجمالى 41 طالبًا (12 طالبًا شعبة علمي علوم ، 13 طالباً شعبة علمي رياضة، 14طالباً الشعبة الأدبية ) إضافة إلى عدد 2 طلاب من مدارس المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا STEM وجميعهم تنطبق عليهم معايير المنحة الكاملة التى خصصتها الجامعة لإلتحاق المتفوقين للدراسة بها وذلك بعد استيفائهم شروط التقدم من حيث اجتياز إختبارى اللغة الأنجليزية و اختبار الذكاء IQ ، إضافة إلى إختبار القدرات للكليات التي تتطلب ذلك .
كما شهد البرنامج التكريمي إحتفاء الدكتور أشرف منصور الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالطلاب وذويهم وتسليمهم وثيقة المنحة الدراسية المخصصة لهم في حضور العمداء وأعضاء هيئات التدريس بكليات الجامعة.
تشمل المنحة المقدمة الإعفاءات من رسوم التقدم للقبول وإجتياز الإختبارات ، مصروفات الدراسة ، تأمين المعامل ، التنقل ، وبالنسبة للطلاب القاطنين خارج محافظتي القاهرة و الجيزة تشتمل المنحة الأقامة الكاملة ، وتخصيص مصروف شهرى للإعاشة أعتبارا من سنة الإلتحاق وحتى عام التخرج بالحصول على درجة البكالوريوس
تضمن برنامج الإحتفالية تنظيم جولة تفقدية داخل أروقة الجامعة تستهدف التعرف على البنية التحتية لمبانيها ومعاملها والقاعات الدراسية والمكتبة العامة و أماكن الأنشطة الطلابية ومعرض إبتكارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس،والعيادات الطبية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.