تهاني الصوابي تكتب : الجيش المصري رجالة

_صدق من قال أصلة ماعداش علي مصر ،بس ياريت يعدي ويشوف اللي عمرة ما شافة ،يهايشوف زينة شباب مصر ،ورجالة مصر السمر الشداد اللي علي مر التاريخ كتبوا ملحمة خاصة انفردوا بها ،ملحمة سطروها في جملة مفيدة ،الا وهي يد تبني ويد تحمل السلاح ،وللعقلاء فقط جاء البناء قبل السلاح ،لأننا جيش مسالم لانعادي الا من يعايدنا ،ومن يعايدنا سوف يري مالم يسمع عنه او يراة من قبل ،ولمن لايعرف علية ان يقرأ التاريخ جيدا من هو جيش بلادي،او يستعين بمن يقرأ لة بأعتبارة جاهل ،ويحكي لة عن جيش بلادي من أيام رمسيس الثاني طارد الهكسوس ،وقطز قاهر التتار وصلاح الدين الايوبي ساحق الصليبين ،ورجال مصر الشداد قوي اصحاب ملحمة حرب اكتوبر ،وتحطيم خط بارليف ،وعبور اكبر مانع مائي في 6 ساعات وغيرة وغيرة من البطولات اخرها ملحمة القضاء علي الارهابيين الخوتة الذين دمروا شعوب وجيوش المنطقة العربية باكملها.
لمن لا يعرف نحن شعب للجيش وقت المحن ،وجيش للشعب وقت الصعاب .
ولمن لايعرف جيشنا أول جيش نظامي من أبناء الشعب ،جيش أبويا وأخويا ،وأبني ،وأبن عمي ،وأبن خالي جيش من أهلي من سابع جد إلي مايشاء الله ،ولمن لا يصدق يذهب الي ابواب الكليات العسكرية ليشاهد الآلاف من خيرة شباب مصر يقفون بالساعات ،يتقدمون بأوراقهم للألتحاق بجيش بلادي ،مصنع الرجال ،رجال في العسكرية والأقتصاد .
ومن هنا جاءت مقولة يد تبني ،الذراع الأخري للجيش المصري،جيش بلادي.
_جيش بلادي لا يحتاج فلوس الشعب بل العكس هو من يمنح الشعب يمنح روحة وحياتة للشعب وهي أغلي من الفلوس ،ورغم هذا هو يحقق الأكتفاء الذاتي لنفسة ،وينفق علي نفسة حتي لا يأخذ من ميزانية الشعب ولا يبقي عبأ علي الشعب .
_ولمن لا يعرف جيش بلادي هو رمانة الميزان للسوق المصري باقتصادة الذي يقف بالمرصاد أمام جشع التجار ،يوفر أحتياجات الشعب في كل الأوقات وبأقل الاسعار
_ولمن لا يعرف جيش بلادي رغم انة يكفي أحتياجات المصريين ،لدية اكتفاء ذاتي لا يمد يدة لأحد ،بل هو من يمد يدة لمساعدة الآخرين .
ولمن لا يعرف جيش بلادي هو الذي حماك من فساد رجال الاعمال وجشعهم بعد أن أخذ علي عاتقة بناء المدن الجديدة ،وشق الطرق، وبناء المشاريع الأقتصادية العملاقة وعمل علي تشغيل آلاف العاطلين وقلل من نسبة العطالة .
_ولمن لا يعرف أن جيش بلادي هو الجيش الوحيد في المنطقة القادر علي حماية حدودة ،وحائط الصد لكل من تسول لة نفسة الأقتراب من حبة تراب واحدة من تراب مصر .
_ولمن لا يعرف ،وأن كنت أشك أن هناك من لا يعرف أن :
الجيش المصريرجالة
والعسكرية _المصرية _شرف
أن شعبنا جيشا _وجيشنا شعب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.