في يوم واحد .. أثرياء العالم يخسرون 117 مليار دولار

نيويورك : (رويترز)
خسر أغنى 500 شخص في العالم أمس (الاثنين) نحو 2.1 في المائة (117 مليار دولار) من صافي ثرواتهم في يوم واحد، مع انخفاض الأسهم الأميركية لأدنى مستوى لها هذا العام.
وذكرت وكالة «بلومبرغ» أن تلك الخسارة طالت واحدا وعشرين شخصا من قائمة المدرجين على مؤشر أغنياء العالم للوكالة الأميركية. وخسر جيف بيزوس، مؤسس موقع «أمازون» للتجارة الإلكترونية وأغنى رجل في العالم، وحده 3.4 مليار دولار، لكنه لا يزال متربعا على قمة الأغنياء بثروة تقدر بـ110 مليارات دولار.
وتابعت الوكالة أن تلك الخسارة جاءت وسط توترات بين واشنطن وبكين، وكذلك حركة احتجاجات تشهدها هونغ كونغ؛ ما أثر على أسعار الأسهم المحلية.
ويستمد كبار رجال الأعمال ثرواتهم من الشركات المدرجة في هونغ كونغ بقيمة صافية تقدر بـ19 مليار دولار منذ 23 يوليو (تموز) الحالي.
وبعد خسائر أمس، يسيطر 500 فرد على مؤشر بلومبرغ للأغنياء بثروة تقترب من 5.4 تريليون دولار، بزيادة 11 في المائة على مطلع يناير (كانون الثاني) الماضي.
وهبطت مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصة وول ستريت أمس مع هبوط اليوان، بعدما توعد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بفرض رسوم إضافية على سلع صينية، وهو ما أثار مخاوف من مزيد من التصعيد في الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.
وفتحت الأسهم الاميركي على ارتفاع اليوم (الثلاثاء)، إذ تلقت أكبر دعم من قطاع التكنولوجيا، في الوقت الذي تدخلت فيه الصين لتحقيق استقرار في اليوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.