المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ يلتقي رئيس مجلس النواب الكازاخي

عبد الرازق : تعاون برلماني بين مصر وكازاخستان

كتب مصطفى ياسين :
أكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وكازاخستان، مشددا في الوقت نفسه على أهمية تفعيل التعاون البرلماني بين مجالس البلدين لما لهما من جذور تاريخية مشتركة.
جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب الكازاخي ييرلان كوشانوف، حيث يقوم “عبدالرازق” بزيارة إلى جمهورية كازاخستان على رأس وفد برلماني رفيع المستوى تلبية لدعوة رئيس مجلس الشيوخ الكازاخى.
أوضح أهمية زيادة أعداد السائحين الكازاخيين إلى مصر ؛ وذلك لما لدى مصر من مواقع أثرية وسياحية جعلتها ضمن أهم الوجهات السياحية لدى السياح من مختلف دول العالم، مشيرا إلى حرص مصر على زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.
من جانبه، أشاد رئيس مجلس النواب الكازاخي بمبادرة “حياة كريمة” والمبادرات الأخرى مثل استراتيجية مصر ٢٠٣٠، مؤكدا استفادتهم من التجربة المصرية والإصلاحات التى تشهدها مصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيراً إلى تطابق وجهات النظر بين البلدين ودعمه لجهود الرئيس السيسي فى مساعى وقف إطلاق النار الفورى فى غزة وضرورة حل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين.
حضر اللقاء كل من: المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، السفيرة ابتسام رخا سفيرة مصر بكازاخستان، النواب محمد شوقي العناني، جمال عبدالظاهر، مجدى سليم أعضاء مجلس الشيوخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.