تكريم الفائزين فى مسابقات “الصداقة المصرية الأذربيجانية”.. بالمقطم

كتب ـ مصطفى ياسين :

احتفلت جمعية الصداقة المصرية الأذربيجانية- بمقرّها بالمقطّم- بمرور مائة عام على ميلاد الزعيم القومي الأذربيجاني حيدر علييف، وتكريم الفائزين فى مسابقاتها التى أعلنت عنها في وقت سابق عبر صفحتها الرسمية فى: الخط العربي، القرآن الكريم، المقال، بحضور د. الخان بلوخوف- سفير أذربيجان في القاهرة- د. جيهون ممادوف- رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأذربيجانية في مجلس النواب الأذربيجاني- الذى نوَّه عن مدى عمق العلاقات المصرية الأذربيجانية في الفترة الأخيرة.
وقال د. سيمور نصيروف- رئيس مجلس إدارة الجمعية-: تقدم عدد كبير من المتسابقين المقيمين داخل مصر من جنسيات مختلفة، وقد كرّمت الجمعية كل المشاركين في المسابقات الثلاث وسلَّمتهم شهادات تقدير، كما سلّمت 6 جوائز مالية للمشاركين الحاصلين على المركز الأول في كل مسابقة.
أكد “نصيروف” على دور الجمعية في توطيد العلاقات بين الدول عامة وبين مصر وأذربيجان خاصة.
الجدير بالذكر أن الجمعية بدأت مؤخرا في دورة تعليم المقامات الصوتية، نظرا لما لهذا الفن من مكانة في أذربيجان، وأن عددا من كبيرا من الأذربيجانيين يهتمون به وعلى دراية بهذا الفن.
كما أحيت فن السجاد اليدوي الذي تعد أذربيجان من الدول الرائدة في صناعته، وقد فتحت أبوابها للراغبين في تعلم فن السجاد.
وأنشطة أخرى مثل تعليم القرآن الكريم بالقراءات العشر الصغرى والكبرى، والخط العربي والزخرفة الإسلامية وعلوم اللغة العربية وكذلك قرينتها الأذربيجانية.

58 تعليقات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.