د. اشرف صبحى: مصر الجديدة.. حريصة على تمكين الشباب والمرأة لتحقيق التنمية المستدامة

كتب مصطفى ياسين :

اشار د. أشرف صبحي، وزير الشباب، إلي دور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة تمكين الشباب والمرأة، مشيداً بالدور الذي تقوم به الكنيسة الإنجيلية كدور هام في بناء مستقبل جيل جديد نافع لبناء الجمهورية الجديدة .
جاء ذلك خلال زيارة وفد التبادل الثقافي الالماني المصري، التابع لمجمع دراي ايش هيسن الإنجيلي، برئاسة القس د. ثروت قادس مستشار الجاليات الأجنبية في برلمان ولاية لانغن وأوفن باخ المانيا ، بمقر المركز الأولمبي بالمعادي .
تطرق اللقاء حول الحديث عن مفهوم الديمقراطية وحقوق الإنسان والشباب ، ورحب د. صبحي بالحضور الألماني المصري واستمع لنموذجين من الشباب الالماني والمصري فيما يخص التجربة وانطباعاتهم عن البرامج المقدمة داخل التبادل من حيث زيارة الاماكن السياحية وزيارة بعض القيادات الدينية ، ومناقشة مفاهيم هامة عن الديمقراطية وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن صورة مصر .
قال د. قادس، هذا التبادل الثقافي يرجع إلي ٤٠ عاما بين الدولتين بهدف تبادل الخبرات والثقافات للتعرف علي تاريخ مصر العريق وحاضره الذي تتبناه حكومتنا في خططها لبناء الجمهورية الجديدة التي تعتمد علي تحقيق مبادئ حقوق الانسان والمواطنة وقبول الاخر والعيش المشترك ،كما اشار الى ان هذه المبادرات تعمل ايضا علي تعليم الشباب بالانفتاح علي العالم واللغات والحضارات لالحاقهم بسوق العمل العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.