اختتام فعاليات ورشة عمل التأهيل لأختبار الإيلتس بزراعة عين شمس وسط إقبال كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

كتب شوقي الشرقاوي :

تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ.د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و أ.د. احمد جلال عميد كلية الزراعة، انتهت فاعليات ورشة عمل “التأهيل لاختبار الأيلتسIELTS ” التي نظمها مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني. عقدت ورشة العمل بقاعة المؤتمرات الكبري بمقر كلية الزراعة – جامعة عين شمس.

شاهدت ورشة العمل إقبالا كبيرا من الطلاب، طلاب الدراسات العليا، وأعضاء هيئة التدريس حيث تزاحم العديد منهم علي التسجيل قبل بداية فاعليات ورشة العمل
تأتي ورشة العمل في إطار حرص مكتب رعاية المبعوثين على تأهيل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة للتقدم للمنح والبعثات وذلك لتمثيل الجامعة الدولي على كافة مستويات التعليم والبحث العلمي وتعزيزا لدور قطاع الدراسات العليا والبحوث في الجامعة في تنمية مهارات الطلاب والباحثين واعضاء هيئة التدريس. تساهم هذه المهارات في الارتقاء بالقدرات اللغوية والبحثية التي تسمح للخريجين بتمثيل الجامعة في المحافل الدولية.

عقدت ورشة العمل تحت اشراف أ.د. ولاء عبد الغنى وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ا.د. لمياء مصطفي رضوان مدير مكتب التعاون الدولي بكلية الزراعة، د. عبد الله سامي المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس.

شارك أيضا في عملية تنظيم ورشة العمل مجموعة من الطلاب بكلية الزراعة ضمن فريق نادي الابتكار “IClub” بالكلية.

استمرت فعاليات ورشة العمل لمدة 4 ساعات متتالية وتناولت أجزاء الإختبار المختلفة بما في ذلك شرح مفصل لاستراتيجيات التحضير للامتحان قدمها سامر فاضل – مدير تطوير الأعمال بالمجلس الثقافي البريطاني، ثم استعرض د. أسامه البيلي – خبير الأيلتس بالمجلس الثقافي البريطاني التفاصيل حول أنواع الأسئلة المختلفة في الأمتحان، مع عرض تدريب تفصيلي للحاضرين خلال جلسات الأجزاء المختلفة للإختبار. انتهت الورشة ببعض الأمثلة التدريبية للطلاب حيث قام مجموعة من الطلاب بممارسة بعض التدريب علي جزء “التحدث”.

ينظم مكتب رعاية المبعوثين ورش عمل التأهيل لإختبار الايلتس بصفة شهرية في كليات الجامعة للالتحاق بالبعثات والمنح التي تقدمها الدولة للجامعات والمعاهد الأكاديمية المصرية للدراسة واجراء الأبحاث في افضل جامعات العالم.
من المقرر ان تعقد ورشة العمل القادمة خلال شهر ديسمبر القادم بكلية الدراسات والبحوث البيئية – جامعة عين شمس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.