جامعة الدلتا التكنولوجية تبحث سبل التعاون المشترك مع محافظة المنوفية فى مجال ريادة الأعمال وتمويل المشروعات

كتب / يحيى الكردى

تحت رعاية د.ع توربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، استقبل د.محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ا.علا الغتمي مدير التعاون الدولي -مكتب محافظ المنوفية ،والسادة المرافقين لها؛ لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة فى مجال ريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية، بحضور عدد من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.
يأتى ذلك فى إطار حرص الجامعة على ربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة والخدمات ، والمساهمة فى حل المشكلات المجتمعية، وتوطين الصناعة المصرية، وفق توجهات الدولة المصرية؛ لتحقيق التنمية الاقتصادية ومحاور الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.
خلال اللقاء تبادل وفد الزيارة الحديث مع بعض الطلاب عن أفكار مشروعاتهم واحتياجاتهم لتنفيذها على أرض الواقع ،وكيفية تسويقها، وذلك لتوفير بيئة إيجابية لإحتضان الأفكار الإبداعية والأعمال الرائدة للطلاب؛لتكوين جيل من الرياديين قادرًا على إيجاد فرص عمل استثمارية له ولغيره.
وأبدى الوفد اعجابهم بأفكار الطلاب ومشروعاتهم، مؤكدين على تقديم كافة أوجه الدعم لهم لتطويرها،تحقيقها على أرض الواقع.
حيث تحرص الجامعة علي التشجيع على ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر ،وتنمية الفكر الريادى الموجه نحو الإبتكار والإبداع، وتحفيز الطلاب وتشجيعهم على تحويل أفكارهم الإبتكارية إلى فرص استثمارية تنافسية ؛ لتخريج جيل من رواد الأعمال قادر على مسايرة التطورات التكنولوجية والتقنية وتشجيعه علي التوجه نحو العالمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.