بعد ارتفاع معدلات الطلاق في السنة الأولى نائبة بالشيوخ تطالب بزيادة حملات التوعية للمقبلين على الزواج بطرق حل الخلافات الزوجية

طالبت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ بضرورة زيادة الحملات التوعوية للشباب والشابات المخطوبين والمقبلين على الزواج لتدريبهم علي أساليب إدارة الحياة الزوجية وكيفية طرق واساليب حل المشكلات الزوجية خاصة في العام الأول من الزواج.

وأكدت النائبة فى تصريحات خاصة للمحررين البرلمانيين أن القيادة السياسية انتبهت إلى أرتفاع نسب الطلاق فى السنة الأولي من الزواج ،لذلك تم إطلاق عددا من المبادرات لتنظيم وتدريب الشباب على الحياة الأسرية .

وقالت النائبة ريهام عفيفي:أن كثيرا من الشباب المقبلين على الزواج ،لايعرفون عن هذه المبادرات شيئا ولا عن كيفية الاشتراك بها والخدمات المعنوية والدعم الذى يقدم من خلالها ،الأمر الذى يستلزم ضرورة توسيع نطاق التوعية بهذه البرامج على مستوى جميع المحافظات المصرية.

وشددت النائبة ريهام عفيفي على ضرورة الأهتمام بمشاكل سنة أولي زواج ،لاسيما وأن جميع الاحصاءات تشير إلى ارتفاع نسب الطلاق بها .وقالت :نحن بحاجة إلى تدشين حملات إعلامية لتوضيح مفهوم الزواج لدى الشباب وكيفية التعامل مع المشكلات والخلافات الأسرية .

كما دعت عضو مجلس الشيوخ إلى تخصيص إيميل للجنة القانونية والقضائية المشكلة بقرار وزير العدل لإعداد قانون الأحوال الشخصية الجديد ،وذلك لإستقبال المقترحات من المهتمين بهذا الملف .مشيرة إلى أن هذا الأمر أحد الأدوات المساهمة فى طرح مشروع القانون للحوار المجتمعي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.