وكالة الفضاء المصرية تستقبل سفير المانيا في مصر فرانك هارتمان

كتب شوقي الشرقاوي :

استقبل الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الأستاذ الدكتور محمد القوصي معالي السفير فرانك هارتمان بمقر وكالة الفضاء المصرية لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال علوم و تكنولوجيا الفضاء.
تضمنت الزيارة جولات داخل معامل الوكالة والتعرف على الأقمار الصناعية الجاري تطويرها وأحدث الإمكانيات التكنولوجية والبشرية المتمثلة في المهندسين والطاقم المعاون، كما تمت زيارة إلى مبنى التجميع والتكامل والاختبار للتعرف على آخر ما توصلت له الوكالة من بنية تحتية فضائية.
أعرب القوصي عن سعادته بالزيارة التي تعكس العلاقات الوثيقة والمستمرة بين مصر والمانيا. وقدمت د/سوميه محمد عرض تقديمي عن مشاريع الوكالة الحالية وانجزتها منذ اطلاقها وابدا السفير الألماني اعجابه الشديد بالمدينة الفضائية ومشروعات الوكالة.
كما تحدث د. محمد ابراهيم رئيس مشروع القمر الصناعي التعليمي space keys عن مجالات التعاون الممكنة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء والتي يأمل في تحقيقها في المستقبل القريب.
وفي ختام الزيارة قام الدكتور محمد القوصي بتسليم درع وكالة الفضاء للسفير الألماني فرانك هارتمان، معربا عن امتنانه باسم كل المهندسين والعاملين بالوكالة للزيارة، ومبدئا رغبته بتكرارها وتفعيل التعاون في المستقبل القريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.