وكالة الفضاء المصرية تستقبل ممثلي سفارة الروسية والمركز الثقافي الروسي للاحتفال بذكرى يوري جاجارين اول انسان يصعد للفضاء.

كتب / شوقى الشرقاوى

استقبل رئيس وكالة الفضاء المصرية د. محمد القوصي مستشار السفارة الروسية الكسي بوبوف ومدير النشاط الثقافي الروسي دكتور شريف جاد ومدير المراكز الثقافية الروسية دكتور مراد جاتين بالوكالة.
قام د/محمد القوصي بالترحيب بالوفد فور وصوله وأعرب عن سعادته بتواجدهم اليوم للاحتفال بذكرى صعود يوري جاجارين للفضاء وتناول الحديث عن التعاون المثمر الذي يتم في مجال الفضاء بين مصر وروسيا وتحدث عن زيارات رائد الفضاء الروسي يوري جاجارين لمصر ومن ثم بدأ الوفد بوضع الزهور على تمثال رائد الفضاء “يوري جاجارين” بمدخل وكالة الفضاء المصرية وهو أول إنسان يذهب في رحلة إلى الفضاء في إبريل عام 1961.
وتلي ذلك جولة بمبني التجميع والتكامل الأقمار الصناعية ومعامل الوكالة منها معمل التأهيل الفضائي، والنموذج الهندسي، وكذلك معمل مشروع الأقمار الصناعية التعليمية (Space Keys) تخللها اجتماعًا مصغرًا للبحث عن سبل تعاون جديدة بين وكالة الفضاء المصرية ووكالة الفضاء الروسية تعرف أكثر على العديد من الموضوعات ومشروعات الوكالة الحالية.
وجدير بالذكر أن الدكتور القوصي قام بإهداء درع الوكالة الى دكتور مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.