خالد إمام يكتب : مشروع قومى عاجل .. لحماية المجتمع مذبحة الاسماعيلية .. لن تكون الأخيرة ..!!

الكاتب الصحفي خالد إمام
انتشرت الجرائم الصادمة بشكل مرعب وتنوعت دوافعها .. منها مايتم داخل الأسرة الواحدة أو بين الأصدقاء أو الجيران أو بالمصادفة .. وتتفاوت البشاعة بين جريمة واختها ..
اغلبها تنفذ فى السر أو يراها عدد محدود جداً .. لكن ان ينهال رجل بالساطور على آخر فى شارع عمومى مزدحم بالاسماعيلية ويفصل رأسه ويحملها ويتجول بها امام المارة بلا سبب ويعتدى على من يقترب منه ..
فهذا مايمكن تسميته ( الفجور فى الجرائم ) .. وزاد الطين بلة ان البعض صور المذبحة من بدايتها لنهايتها و( شيرها ) على مواقع التواصل الاجتماعى ليراها الملايين ..!!!
× السؤال الأول : كيف وصل القاتل الى هذا المستوى من الاجرام الفاجر والتوحش ؟؟.. والاجابة فى كلمة واحدة هى ( المخدرات ) ..!! فالقاتل بعد تنفيذ جريمته اخذ يكيل الاتهامات للقتيل وكلها ثبت كذبها بشهادة امه نفسها ، وثبت ايضاً انه مدمن مخدرات ( مخلقة ) وكان يعالج منها .. وكالعادة حاول محاميه ان يجعل منه ضحية وغير مسيطر على تصرفاته الا ان الطب الشرعى نفى ذلك تماماً واكد مسئوليته التامة عن افعاله .
× السؤال الثانى : اين البحوث الاجتماعية التى تتناول هذه الجرائم الصادمة والمروعة وغيرها والتى تتنافى تماماً مع ديننا وعاداتنا وتقاليدنا واخلاقنا .. بصراحة لا ادرى .. افيدونا ..!!!
× السؤال الثالث : مادور الرقابة على الدراما السينمائية والتليفزيونية والتى سمحت بتمرير افلام ومسلسلات مليئة بمشاهد العنف وتعاطى المخدرات والخيانة الزوجية والأعمال المنافية للآداب ويقلدها الغير ؟؟.. ارجعوا للأعمال التى تناولت الحارة المصرية وستجدون مااقوله صحيحاً ..
وكلنا تابعنا ماقام به احد المحسوبين على الفن فى احد الأعمال الفنية باجبار شاب على ارتداء قميص نوم والسير به فى الشارع لفضحه ..!! والكارثة الأكبر ان شاباً آخراخذه قدوة وقلده على الطبيعة فى احد الأحياء الشعبية ..!! وهى جريمة تعتبر تافهة اذا قارناها بجرائم اخرى يندى لها الجبين .. فكيف سمحت الرقابة بذلك ..؟؟!!
الغالبية العظمى من الشعب المصرى متدينة ومنضبطة وواعية الا ان الحرب علينا شرسة وهى حرب مزدوجة من دول واجهزة خارجية ومن خلايا نائمة وعصابات داخلية والكل له مصلحة فى اسقاط المجتمع المصرى وافساده وتشويهه .
سفاح الاسماعيلية تمت احالته لمحكمة الجنايات لمحاكمته فى جلسة عاجلة .. ولكن حتى لو صدر الحكم باعدامه واعدم فعلاً فان هذا لن يردع اى اصم وابكم وعقله مخرب .. ولأن مذبحة الاسماعيلية لن تكون الأخيرة فاننى اتمنى ان يكون هناك مشروع قومى عاجل لحماية المجتمع .. ياسادة – كما قلت – فان المجتمع كله مستهدف .. فما هو المشروع الأهم منه ..؟؟
×××
×× من هنا .. وهناك ..
× لا اظن ان ظاهرة ( المستريح ) الذى يلهف اموال المودعين ويهرب ستختفى .. الظاهرة تقوم على طرفين بعيداً عن الدولة .. نفس ( جشعة ) تسعى لخطف مايدخره الناس بالخديعة ، ونفس اخرى ( طامعة ) فى فوائد كبيرة ووهمية .. وفى النهاية يتبخر الجشعون بالأموال ويُصدم الطامعون بأنهم اصبحوا على الحديدة .. وللأسف رغم الاعلان الواسع عن هؤلاء المحتالين فان الكثيرين لا يرتدعون لتستمر الحدوتة الماسخة ..!!
× وزارة المالية قررت تحصيل ضريبة على ارباح مراكز الدروس الخصوصية .. وقيل ان الدافع هو توفير سيولة لبناء مدارس جديدة وضمان حق الدولة ..!! هذه ( السناتر ) غير مقننة واخذ ضرائب منها يعنى تقنينها وبالتالى سيتم بناء مدارس لمن اذا كان اغلب الطلبة يفضلون السناتر عن المدارس ..؟؟
× اصابات كورونا تعدت 900 شخص فى اليوم والوفيات 60 ومع ذلك فان الاقدام على التطعيم ضعيف رغم انتشار مراكز التطعيم والجرعات متوفرة وتأتينا بالملايين .. احذروا فان التطعيم لا يغنى عن اتخاذ كل الاجراءات الاحترازية .. فمابالكم فيمن لم يحصل اصلاً على لقاح ..؟؟ الا هل بلغت .. اللهم فاشهد .
× لم تعد قوات تيجراى تواجه بمفردها جيش آبى احمد الذى طلب من الشعب التسلح ودفن هذه القوات .. فقد تحالفت معها 9 جماعات اثيوبية والكل يزحف للعاصمة اديس ابابا .. وقد دعت العديد من الدول مواطنيها لمغادرة اثيوبيا .. وحذر الاتحاد الأوروبى من اندلاع حرب اهلية وهدد بفرض عقوبات على اثيوبيا .. والسؤال هنا : لماذا لم يتم سحب جائزة نوبل من أبى احمد حتى الآن بعد ثبوت انه ليس رجل سلام ..؟؟!!
× اللجنة العسكرية الليبية المشتركة ( 5 + 5 ) تتوجه الى تركيا الاثنين القادم للاتفاق على اخراج المرتزقة والترتيبات والمواعيد اللازمة وفق الآلية الدولية التى سيتم الاتفاق عليها هذا الأسبوع فى مؤتمر باريس .. يامسهل .. لعلها تكون البداية .
× سلطات الاحتلال الاسرائيلى هدمت مسجداً فى بلدة دوما جنوب نابلس ومنزلاً بجنوب الخليل وآخر بشرق القدس .. كما هدمت وخربت محالاً تجارية فى بلدة حزما شمال شرقى القدس .. وتواصل قوات الاحتلال لليوم الرابع عشر تهويد مقبرة اليوسفية بالقدس وغطت جزءاً منها بالعشب الصناعى تمهيداً لتحويلها الى حديقة عامة ..!! كما هاجم عدد من المستوطنين حاصدى الزيتون وسرقوا معداتهم ..!! كل هذا وغيره والعالم الجديد يتفرج بدوله العظمى وزعمائه ومنظمته الدولية ..!!!
Khaledemam6@hotmail.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.