د. ماساكي نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية : لدينا شراكات دولية فى مجال البحث العلمى مع كبرى الجامعات فى اليابان

كتبت جيهان عبد الرحمن

أكد االدكتور سوزوكي ماساكي النائب الأول لرئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشؤون الإقليمية والدولية أن E-JUST تهدف إلى أن تصبح مركزًا للتميز في التعليم العالي والبحث العلمي.

واضاف ان مكتب الشؤون الإقليمية والدولية مسؤول عن تنفيذ إستراتيجية الجامعة للتعامل مع الفرص الإقليمية والدولية موضحا ان الجامعة تحرص على تعزيز العلاقات الدولية، وبناء علاقات قوية مع المؤسسات الدولية .
أشار الى أن كلية الهندسة في E-JUST تتمتع حاليًا بعلاقات قوية وشراكات علمية مع أفضل الجامعات اليابانية مثل جامعة واسيدا وجامعة كيوشيو ومعهد طوكيو للتكنولوجيا وجامعة كيوتو ، حيث قضى أكثر من 200 طالب دكتوراه فترة تتراوح بين 6 و 9 أشهر خلال زيارتهم لهذه الجامعات كباحثين ، حيث قاموا باجراء أابحاث علميه بإشراف مشترك من قبل أساتذة مصريين ويابانيين وعملوا فى موضوعات بحثية حديثة و متميزه.
واضاف نائب رئيس الجامعة أنه من خلال اكتساب تحالفات دولية وفتح الأبواب أمام الطلاب الدوليين ، تعمل E-JUST على تحقيق رؤيتها حيث ترحب E-JUST بالطلاب الدوليين ، بشكل رئيسي من إفريقيا والشرق الأوسط ، حيث تستقبل حاليًا المتقدمين من أكثر من 34 دولة ، للاستفادة من المعايير التعليمية العالمية التي تقدمها. وأكد أن الطلاب يتمتعون ببيئة تعليمية دولية تدعم البحث والابتكار.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.