ورشة عمل أون لاين عن تصميم الإعلان الرقمي بتطبيقية حلوان

كتبت جيهان عبد الرحمن
في إطار سلسلة الورش التي تنظمها كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بالتعاون مع المركز الثقافي النمساوي بالقاهرة نظمت الكلية ورشة عمل أون لاين عن تصميم الإعلان الرقمي لطلاب البرنامج ، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ، وإشراف الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية، الدكتورة إيناس محمود منسق البرنامج ، و حاضر بالورشة الفنانة النمساوية لينا كوبيه المخرجة والمصورة الفوتوغرافية، وقد حضر الورشة ٢٧ طالب وطالبة من الكلية.
أكد الدكتور ماجد نجم أن الورش التدريبية تعد هامة جدا لطلاب الجامعة لدورها الكبير في التدريب وصقل المواهب وتنمية القدرات والمهارات والتأهيل لسوق العمل، وخاصةً في الكليات العملية والفنية ، كما أن التعاون مع الجانب الأجنبي من ضمن أولويات الجامعة للتعرف على ما وصل إليه العالم الخارجي من تكنولوجيا حديثة وتطور في عالم الصناعة والإنتاج والتصوير وغيرها وتبادل الخبرات.
أوضحت الدكتورة ميسون قطب أن الورشة تضمنت كيفية تصوير الأحاسيس والمشاعر من خلال الصورة المرئية ، بجانب عرض الجانب النظري والتطبيقي الميداني للطلاب ، وتقييم مجمل الأعمال الفنية المقدمة من قبل الطلاب .
كما هدفت الورشة تعليم الطلاب نقل المعاني والأحاسيس الضمنية وراء كل صورة ونقل المشاعر الخفية ودراسة الأحاسيس والإتجاهات الداخلية في كل عمل فني والتعبير بإيجابية عن الأبعاد الدلالية في التصميم.
كما تناولت الورشة المحاور الآتية ، بناء وعناصر تكوين الصورة، بجانب المشاهد ودلالات المعاني، وعمل تدريبات لنقل المشاعر والأحاسيس من خلال التصميم، وعرض الأعمال الأكثر تميزًا.
وقام بالإشراف على الورشة الدكتورة ريم العصفوري الاستاذ بقسم الاعلان، والدكتورة لينا عاطف المرشد الأكاديمي للبرنامج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.