جامعة النيل الأهلية تناقش مستقبل العلاقات الاقتصادية الأمريكية الصينية

كتبت جيهان عبد الرحمن

نظمت جامعة النيل الأهلية، عبر البث الحي المباشر؛ من خلال تقنية ( ZOOM ) في السابعة مساء أمس الأحد ٢١ مارس  ؛ محاضرة موسعة حول ” العلاقات الاقتصادية الأمريكية الصينية … إلى أين ؟ ” حاضر فيها الدكتور حسن علي ، عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الأهلية.
يأتي القاء ضمن سلسلة الندوات واللقاءات التي تنظمها جامعة النيل بالتعاون مع مؤسسة زايد للابداع ، ويتابعها طلاب وأساتذة الجامعة ؛ و مجلس أمناء الجامعة ؛ وأعضاء مؤسسة زايد للابداع ،  من خلال الأبليكشين الخاص بالنقل الشبكي ؛ وسيتم بث المحاضرة مباشرة على الصفحة الرسمية لمؤسسة زايد للابداع عبر فيسبوك، ليتابعها في ذات الوقت عدد كبير من المهتمين بالموضوع بعدد من الأسئلة والمداخلات التي يمكنها أن تعبر عن الواقع الحالي.
من جانبه أكد الدكتور حسن يوسف علي ، عميد كلية الإدارة بجامعة النيل الأهلية، ورئيس منظمة اقتصادي الشرق الأوسط الأسبق؛ وأستاذ الاقتصاد الفخري بجامعة ولاية أوهايو ؛ أن اهمية لقاء اليوم تأتي في اطار الوصف الذي اطلقه علماء السياسة والاقتصاد على العلاقات ما بين الولايات المتحدة والصين بأنها الأهم في القرن 21، خاصة وأن هناك من يرى علاقة البلدين بأنها شراكة استراتيجية وهناك آخرون يرون أنهما سيكونان خصمين أو عدوين مستقبليين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.