قمة “مصر للأفضل” تكرم وزيرة الهجرة لجهودها في دعم الدولة المصرية خلال أزمة “كورونا”

كتبت حنان خيري :
شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعاليات الدورة السادسة لقمة “مصر للأفضل”، التي تنظمها مؤسسة أموال الغد الاقتصادية تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور عدد من الوزراء، د. نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، و د. هالة السعيد وزيرة التخطيط، و د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، و د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، و د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، و المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، و كذلك د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وعدد من القيادات التنفيذية لكبرى المؤسسات المصرفية والشركات.
وتنعقد الدورة السادسة لقمة “مصر للأفضل” لتكريم أفضل أبرز 50 سيدة تأثيرًا في مؤسسات الأعمال لعام 2020، وكذلك أفضل 100‪ شركة أداء في السوق المصرية خلال نفس العام.
بدأت الفعاليات بعرض فيلم وثائقي قصير عن نجاح الدولة المصرية في تجاوز تداعيات أزمة فيروس كورونا وتحقيق معدل نمو مرتفع وإشادة المنظمات الدولية والمؤسسات العالمية بذلك، ثم ألقت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، كلمة بالنيابة عن دولة رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي.
وخلال الفعاليات، تم منح معالي وزيرة الهجرة درع التكريم تقديرًا على دورها في دعم الاقتصاد المصري خلال جائحة كورونا، من خلال جهودها في دعم المصريين العالقين أثناء فترة تعليق حركة الطيران العالمية في الموجة الأولى من الجائحة، وكذلك دور سيادتها في استيعاب العمالة المصرية العائدة من الخارج من خلال مبادرة “نورت بلدك”.
كما جاء تكريم وزيرة الهجرة في الدورة الحالية للقمة كون سيادتها تمثل “أيقونة نجاح” للمرأة المصرية في قدرتها على تولي المناصب الحيوية في الدولة، كون المرأة المصرية أحد أهم المقومات الداعمة لخطط الإصلاح الجارية، وأيضا على مستوى تقديمها أفكار ومبادرات مبتكرة تتناسب مع التحديات الاستراتيجية التي تواجه الدولة في كافة المجالات.
يشار إلى أن الدورة الحالية لقمة “مصر للأفضل” انعقدت وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية، التي أقرتها الحكومة ضمن خطة الدولة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وأيضا مع اتباع كافة التدابير والتوصيات الصحية التي أقرتها وزارة الصحة.
وجدير بالذكر أن عقد القمة يستهدف التأكيد على الصورة الذهنية الجديدة للأوضاع في مصر على مستوى السياسات الخاصة بدعم المرأة المصرية، عبر اكتشاف أجيال جديدة من السيدات القادرات على النفاذ إلى جميع المجالات. وتحرص القمة، التي أطلقتها مجلة أموال الغد الاقتصادية المتخصصة منذ خمس سنوات، على الاحتفاء سنويا بالرواد من الشركات والشخصيات النسائية المؤثرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.