حكم  القضاء الروسي على المعارض اليكسي نافالني بالسجن ثلاث سنوات ونصف يثيرغضب المسؤولين الأوروبيين الذين وصفوا العقوبة بـ”التعسفية وغير المقبولة”. 

وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية يطالبون بإعادة السلطة للحكومة المدنية المنتخبة ديمقراطياً في ميانمار 

  • بلجيكا : الاصابات الجديدة المعلنة اليوم 1744 شخص و49 حالة وفاة  و50 الف اختبار للكشف عن الفيروس يوميا ومايقرب من 300 الف حصلوا على اللقاح

  • وزير الصحة البلجيكي : تلقيح عامة الناس سيبدأ للأكبر سنا ثم الأصغر

  • عمليات التطعيم : ستة الاف شخص فقط في بلجيكا حصلوا على اللقاح خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة  

    رسالة بروكسل  / الاربعاء 3 فبراير  / عبدالله مصطفى 

    الاتحاد الاوروبي
    ــ طالب وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة الدول السبع الصناعية بإعادة السلطة للحكومة المدنية المنتخبة ديمقراطياً في ميانمار، رافضين الانقلاب الذي أدى لاستيلاء الجيش على السلطة في البلاد قبل أيام.وتضم دول المجموعة كل من كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي.وجاء في بيان: ” يتعين الإلغاء الفوري لحالة الطوارئ، احترام نتائج الانتخابات الأخيرة، الدعوة لانعقاد البرلمان بأقرب وقت والافراج عن جميع المعتقلين ظلماً”.
    ـــ أثار حكم القضاء الروسي على المعارض اليكسي نافالني بالسجن ثلاث سنوات ونصف غضب المسؤولين الأوروبيين الذين وصفوا العقوبة بـ”التعسفية وغير المقبولة”.واجمع كل من رئيس الاتحاد شارل ميشيل وقادة العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد على ادانة روسيا والمطالبة بالإفراج الفوري عنا المعارض الذي يُنظر إليه على انه من ألد أعداء الكرملين.يذكر ان موضوع الحريات وسيادة القانون سيحتل مكاناً هاماً خلال المباحثات التي سيجريها بوريل غداً مع المسؤولين الروس أثناء زيارته لموسكو، حيث “نولي قضية نافالني أهمية قصوى”، حسب المتحدث باسمه.
    ــ واصلت ارقام كورونا في بلجيكا تسجيل تراجعا ملحوظا وخاصة في اعداد الوفيات والاشخاص الذين يدخلون الى المستشفيات لتلقي العلاج من فيروس كوفيد 19 وحسب الارقام الرسمية الاربعاء  جرى تسجيل 1744 حالة اصابة جديدة و49 حالة وفاة وبالتالي يرتفع اجمالي الاصابات الى 713 271 بينما وصل اجمالي الوفيات الى 21 الف 173 وفاة
ــ وبلغ متوسط معدل الاشخاص الذين يخضعون لاختبار الكشف عن كورونا بشكل يومي مايقرب من 50 الف شخص ووفقًا لأحدث الأرقام الرسمية الاربعاء  ، تلقى حوالي 285765 شخصًا في بلجيكا الجرعة الأولى من اللقاح (كان هذا الرقم 279195 يوم الثلاثاء 2 فبراير).
 ــ أعلن وزير الصحة الفلمنكي فووتر بيك تلقيح عامة السكان على أساس العمر،وسيتم استدعاء المجموعات المسنة أولاً. وفي رسالة مفتوحة دعا حوالي أربعين بلجيكيًا من المشاهير ، لتلقيح الاشخاص من 18الى 24 عامًا كأولوية ضد كوفيد-19عندما يحين دور عامة السكان أي في شهر يونيو تقريبًا وفقًا للجدول الزمني الذي وضعته فرقة التطعيم الفيدرالية.
وردا على سؤال في لجنة البرلمان الفلمنكي ، قال فوتر بيك إنه لا يؤيد الفكرة،وقال في الوقت الحالي ، لا يزال دور المجموعات ذات الأولوية (المقيمين والعاملين في دور رعاية المسنين وكذلك طاقم التمريض) سيأتي بعد ذلك الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، ويتبعهم الأشخاص الذين يعانون من أمراض مشتركة وأشخاص يعملون فيما يسمى بالوظائف “الأساسية”. “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.