جامعة القاهرة تستعد لافتتاح أول جامعة عالمية تقوم على نظام البرامج الخاصة

كتبت-نهلة عطارد

قال الدكتور عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة إن فرع الجامعة الدولي الذي تعتزم جامعة القاهرة افتتاحه يهدف إلي تقديم برامج تتماشي مع وظائف المستقبل والذكاء الاصطناعي.
موضحًا أن هذه الجامعة حلم قديم بدء تنفيذه بأبريل 2018. وصرح أنه “تم تصميم المرحلة الأولى وفق طراز معماري يستلهم روح الجامعة العريقة، وأن هذه الجامعة ستكون أول جامعة للبرامج على مستوى العالم”.
ولفت إلى أنها ليست كأي جامعة تقوم على نظام الكليات ولكن ستقدم برامج ودرجات علمية مزدوجة مع الجامعات الأجنبية، كل درجة علمية تشترك مع جامعة مختلفة عن الأخرى لأن كل جامعة تختلف عن الأخرى وتختلف درجة تميزها.
وتابع الخشت، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج مانشيت، الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، المذاع على قناة اكسترا نيوز، “أن هناك اتفاقيات تمت مع جامعات متميزة مثل جامعة سانت فرانسيس وجامعة تولين المتحدة وجامعة هيريوت وات
وأيضًا جامعة نوتجنهام في المملكة المتحدة وجامعة كامبريدج وجامعة شانجهاي في هونج كونج وأكاديمية شانجهاي للبحث العلمي وجامعة بكين”.
منوها أنه تم إعداد ما يقرب من 36 درجة علمية مزدوجة، وأن القبول بهذه البرامج سيكون من خلال مكتب تنسيق ولن يعتمد فقط على المجموع بل على اختبارات للمهارات الشخصية أيضا.
يذكر أن الفرع الدولي لجامعة القاهرة يقع في مدينة ٦ أكتوبر – بطريق وصلة دهشور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.