احتفالاً بالعيد القومي ال51..  محافظ البحر الأحمر يضع إكليلاً من الزهور علي النصب التذكاري بمقابر الشهداء بالغردقة

ويفتتح مدرسة للمكفوفين بمناسبة العيد القومي بالغردقة

قام محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى، اليوم الخميس، يرافقة اللواء سليمان شتا مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، بوضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى  بمقابر الشهداء بمدينة الغردقة، وذلك احتفالاً بالذكري ال51 للعيد القومي للمحافظة .
وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الجمهورى، في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداء لعزته ومجده، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء مصر والبحر الأحمر .
ومن ناحيته هنأ المحافظ أهالي البحر الأحمر وقيادات المحافظة من القوات المسلحة والشرطة بمناسبة العيد القومي للمحافظة، مؤكداً أن مصر تفتخر بشهدائها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل الوطن، ووجه رسالة شكر وتقدير لأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يمتلكوا فداءً لرفعة الوطن، لافتاً إلى أنه مهما قدمنا لهم من تكريم ، فلن نوفي أسر الشهداء حقهم .
يذكر أن محافظة البحر الأحمر تحتفل فى 22 من يناير من كل عام بعيدها القومى تخليداً لذكرى معركة شدوان الباسلة، التى شارك فيها أهالى مدينة الغردقة، القوات المسلحة فى صد العدوان الإسرائيلى على جزيرة شدوان المجيدة عام 1970.
حضر مراسم الإحتفال، ووضع إكليل الزهور على النصب التذكارى السكرتير العام للمحافظة اللواء محمد البندارى، والسكرتير العام المساعد اللواء هشام الطويل، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ العميد تامر سمير، والمستشار الإعلامي للمحافظة محمد مخلوف، وقيادات محافظة البحر الأحمر، وقائد قطاع البحر الأحمر العسكري العميد أركان حرب هشام محب، والمستشار العسكرى لمحافظة البحر الأحمر العميد وليد الطناني، وعدد من قيادات الشرطة بمديرية أمن البحر الأحمر، ومديرى المديريات، ولفيف من رجال الأزهر والأوقاف والكنيسة.
  • عمرو حنفي: الدولة تقدم خدماتها لجميع فئات المجتمع وتدعم ذوي القدرات الخاصة بشكل كبير
  • المحافظ يفتتح مدرسة الاستاد الرسمية لغات على مساحة 3500 متر
كما افتتح محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، اليوم الخميس، سلسلة من الافتتاحات لعدد من المشروعات التنموية والخدمية، بمناسبة الإحتفال بالعيد القومي ال 51 للمحافظة، الذي يوافق 22 يناير من كل عام، ويواصل المحافظ إفتتاح وتفقد العديد من المشروعات في مختلف مدن المحافظة.
حيث افتتح المحافظ، اليوم الخميس، مدرسة الاستاد الرسمية لغات بالغردقة، ومساحتها نحو 3500 متر مربع، ومكونة من 5 طوابق، ويوجد بها 28 فصل ( 4 رياض أطفال – 12 ابتدائي – 6 إعدادي – 6 ثانوي)، إضافة إلى المعامل (علوم – حاسب آلي)، ومكتبة وغرفة مجالات.
كما افتتح المحافظ، مدرسة النور للمكفوفين وضعاف البصر، وهي أول مدرسة متخصصة ومن نوعها في المحافظة، وتخدم أبناء المحافظة بالكامل وليس مدينة واحدة، حيث يوجد بها أماكن للإقامة ومطاعم، ومساحتها نحو 8 آلاف متر مربع، ومكونة 3 مباني، الأول تعليمي مكون من 3 طوابق وتضم 14 فصل ( 2 رياض أطفال – 6 ابتدائي – 3 إعدادي – 3 ثانوي)، كما يوجد بها مكتبة ومناهل معرفة، والمبنى الثاني للإقامة وهو مجهز بمطبخ ومطعم ومغسلة وعدد من الأسرة والدواليب، والمبنى الثالث مخصصة لحارس المدرسة.
ويوجد بالمدرسة صالة ألعاب رياضية مختلفة ( تنس طاولة – بيانو -.. إلخ )، إضافة إلى أنشطة مختلفة منها الرسم بطريقة برايل.
أشاد اللواء حنفي، بجاهزية المدرستان، لتقديم تعليم متميز يساهم في تقدم ورقي المجتمع، مؤكداً أن العلم قاطرة التقدم والتنمية وبه تنهض الأمم وتتقدم الشعوب وترتقي المجتمعات، مشدداً على تطبيق أعلى معايير الجودة في طرق التدريس والتعليم في مدرسة الاستاد الرسمية لغات، لافتاً إلى أن الدولة تقدم خدماتها لجميع فئات المجتمع، وهناك إهتمام كبير بذوي القدرات الخاصة، ويتمثل ذلك فى توفير مدرسة النور للمكفوفين وضعاف البصر لتوفير خدمة تعليمية تليق بهذه الفئة من أبناء المحافظة.
فيما عبر الأهالى عن سعادتهم الكبيرة لحرص المحافظ ومشاركته بنفسه فرحتهم، بافتتاح المدرستين، واللتان تمثلان صرحين تعليميين جديدين من شأنهما المساهمة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل مدن المحافظة بصفة عامة، ومدينة الغردقة بصفة خاصة.
رافق المحافظ خلال الجولة سكرتير عام المحافظة اللواء محمد البندارى، والسكرتير العام المساعد اللواء هشام الطويل، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ العميد تامر سمير، والمستشار الإعلامي للمحافظة محمد مخلوف، ورئيس مدينة الغردقة اللواء عاطف وجدي، ومدير مديرية التربية والتعليم هشام منير، وعدداً من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.