خالد إمام يكتب : قضية كورونا محسومة طبياً : لا فائدة من أى تطعيم .. دون اتباع الاجراءات الاحترازية

حسم الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية قضية كورونا .. قال ان أى تطعيم ضد الوباء لا يغنى ابداً عن اتباع الاجراءات الاحترازية ، وان التطعيم لا يمنع الاصابة بل يقلل فقط من الأعراض والمضاعفات .
بالتالى .. اذا التزم كل منا بهذه الاجراءات التى حددتها وزارة الصحة ونفذناها بمنتهى الدقة نجونا من فخ السلالة الثانية لكورونا واستطعنا ايقاف الزيادة المتصاعدة بسرعة فى اعداد المصابين والوفيات .
من هنا .. ارجوكم البسوا الكمامات وطهروا ايديكم باستمرار بالماء والصابون والكحول واوقفوا عادة الترحيب بالأحضان والقبلات وقللوا من التجمعات الأسرية الكبيرة قدر المستطاع واتركوا مسافات معقولة بين كل واحد والآخر .. اذا كنتم حريصين على الحياة .
تذكروا .. ان المستشار احمد البكرى الذى تم اختياره لرئاسة اللجنة المكلفة بادارة نادى الزمالك دخل النادى وهو فى كامل صحته وعافيته فأقبل عليه الأعضاء واخذوا يحتضنونه ويقبلونه .. بعدها ظهرت عليه اعراض كورونا فدخل المستشفى اياماً ثم صعدت روحه الى بارئها .. ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته .
انظروا ايضاً الى خارج الحدود وسوف ترون العجب العجاب .. اذا كانت السلالة الأولى قد انطلقت من الصين فان اختها الثانية والأشرس قد انطلقت من بريطانيا التى اغلقت ابوابها وقاطعها العالم حتى ان اكثر من 45 دولة حظرت الرحلات الجوية من والى لندن .. ناهيك عما يحدث هناك نتيجة تفشى المرض .
لا احد يقول ان التطعيم يكفى .. فهذا اللقاح أو ذاك لن يكون فعالاً أو يكفى وحده للحفاظ على الحياة .. لا ياسادة .. هناك اجراءات لابد من اتخاذها وبمنتهى الدقة .. والا .. والا .. والا ..!!
الدولة عملت ماهو واجب عليها .. نبهت وحذرت وهددت .. وتجاهد بحق لتوفير انسب مصل وبكميات تكفى الجميع وبالمجان ..الباقى على ( المواطن ) فى ان يكون اميناً على نفسه واسرته والمحيطين به والمتعاملين معه وان يتبع اجراءات الوقاية اللازمة .
حفظ الله مصر وشعبها من هذا الوباء القاتل .. ونجانا منه .
× من هنا .. وهناك ..
× فى العالم كله .. أى خبير عندما يتحدث فانما يتحدث فى مجال تخصصه فقط .. عندنا من يزعم انه خبير تراه ( بتاع كله ) .. فهو يتكلم فى الطب والاقتصاد والسياسة والتكنولوجيا والفضاء والجيولوجيا والتاريخ والصواريخ والارهاب وكورونا والكورة كمان وقد يكون تخصص دراسته فى الزراعة أو المكتبات ولم يلمس حتى الكورة الشراب ..!!! عجبى .
× الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب اصدر قرارات عفو جديدة بحق مقربين منه وعلى رأسهم الملياردير تشارلز كوشنر والد جاريد كوشنر زوج بنت ترامب ( ايفانكا ) والذى كان متهماً فى 18 تهمة اهمها التهرب الضريبى والتلاعب بالشهود ، ومدير حملته الانتخابية عام 2016 بول نافورت المتهم بالاحتيال المالى والتآمر لعرقلة التحقيق ، ومستشاره السابق روجر ستون ليصل اجمالى من حصلوا على عفو كامل منه 26 شخصاً .. ديموقراطية دى يامرسى ؟؟
× فيروس الجوع يقتل مئات الآلاف من الأطفال يومياً فى العالم وله لقاح اسمه ( الطعام ) .. ومع ذلك لم نر عنهم هذه الضجة المدوية التى صاحبت كورونا .. لسبب بسيط ان ( الأغنياء ) ليسوا من ضحايا الجوع ..!!!
× تصدرت تركيا قائمة دول العالم الأشد قمعاً خلال عام 2020 .. على سبيل المثال لا الحصر فان هناك اكثر من 16 الف معتقل فى تركيا من حزب واحد هو ( الشعوب الكردى ) المعارض منذ 2015 .. السؤال : اين الاعلام العالمى والمنظمات الدولية وجمعيات الأمم المتحدة لحقوق الانسان ومرتزقة الاخوان .. اين انت ايها البرلمان الأوروبى مما يحدث من اردوغان ضد حقوق الانسان التركى ..؟؟
Khaledemam6@hotmail.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.