جمال أبو بيه يكتب : أفريقيا .. مستقبل العالم

قاربت مفاوضات سد النهضة علي النهاية .. وأن التوقيغ سيكون في واشنطن آخر الشهر الحالي
نتيجة المفاوضات سيري فيها كل طرف أنه انتصر وأن إرادته غلبت ، ولكن الكل انتصر وفاز .. المهم أن المفاوضات انتهت بدون أي تأثير للسد علي مصر والسودان .. ومن هنا تحضرني كلمة قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأذكركم بها ” متخافوش أبد .. لدينا فريق مفاوض قوي ، ولن يضيع حث مصر أبدا ”
الحمد لله أن هذا الحق لم يهدر ولم يضع.. وهكذا فإن صيغة التعاون ستكون هي الغالبة بما يحقق مصلحة الطرفين في أي خلاف أفريقي
.. وأحب أن أقول .. هذا ما قاله أيضا الرئيس السيسي !!
لذلك أقول لكل المصريين أن الحق المصري ثابت ، وأن رئيس مصر يعلم كل صغيرة وكبيرة ليس فقط في مصر وإنما في قارة أفريقيا كلها .. وكم ناديت أن يكون التعاون مع أفريقيا ” ندا لند ” وليس من منطق التعالي .. لأن أفريقيا ” زهقت ” من أسلوب التعالي في التعامل معها ، ولذلك فإنني أتوقع أن صوت مصر سيصل إلي كل ركن في قارة أفريقيا .
وأقول للشباب أن أفريقيا هي مستقبل العالم ، وأن عليكم – أي الشباب – أن ينظر إلي أفريقيا ولا يفكر في أوروبا أو الأمريكتين لأن دول القارة الأوروبية والأمريكتين تتعامل بالتعالي مع شبابنا .. أما أفريقيا فهي تفتح ذراعيها علي مصراعيها لشبابنا وشباب العالم .. فكل شيء موجود في أفريقيا سواء كانت الأموال أو السياحة أو جمال الطبيعة .
لذلك علينا أن نهييء أنفسنا ونعود للنظر إلي أفريقيا بمعني أن علينا أن نعيد النظر في رؤيتنا لأفريقيا وليس النظر إلي ما عداها .. والأيام سوف تثبت ذلك
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.