تنفيذ مشروع الهوية البصرية في مدينة شرم الشيخ بشعار يجمع بين أمواج البحر واعماقه

محافظ جنوب سيناء يعلن تطوير شامل لسانت كاترين بتكلفة مليار جنيه

تقرير جيهان عبد الرحمن
على غرار مشروع الهوية البصرية بمحافظة الأقصر والذي يتم تنفيذية بواسطة الهيئة الهندسيه للقوات المسلحه، صممت الجامعة الالمانيه بالقاهره شعار الهوية البصرية لشرم الشيخ ليكون ليمزج بين كلمة شرم الشيخ باللغة العربية والإنجليزية حيث يعبر الجزء العلوي من كلمة شرم عن أمواج البحر ، والجزء السفلي عن أعماق البحر ، بينما الثلاث نقاط في حرف الشين تعبر عن جبال المدينة ، وقد راعت الجامعة في تصميها للشعار أن يظهرها كمدينة عالمية ، مدينة سلام و أمل ، مدينة ترحب بالثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم ، غنية بالموارد الطبيعية و الأنشطة الترفيهية. وذلك تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للجامعة الالمانيه بالقاهره لتنفيذ الهوية البصريه لكل محافظات مصر.
حيث تم توقيع بروتكول تعاون بين الجامعة الألمانية بالقاهرة ومثلها د. اشرف منصور رئيس مجلس الامناء وبين اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذي أكد علي أهمية صناعة هوية بصرية للمحافظة والذى تقوم به الجامعة الألمانية بالقاهرة، لافتا إلى أن تم عقد لقاءات عديدة لكافة العاملين بالسياحة والمرور والفنادق والغرف المختصة لشرح مدى أهمية صناعة الهوية البصرية للمحافظة.
وقال اللواء فودة إنه يسجل تقديره واعجابه بالجامعة الألمانية والتى تعد جامعة وطنية تتفاعل مع كل عناصر المجتمع، وأنه لمس منها تقديم كافة سبل التعاون، فضلا عن كونها تحظى بثقة القيادة السياسية وهو أمر لابد أن يسجل في تاريخ الجامعة، وهو ينبع من الثقة في مجلس الأمناء بقيادة الدكتور اشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة.
وأضاف اللواء خالد فودة أنه تم الانتهاء من تنفيذ فكرة الهوية البصرية المميزة للمحافظة في 15 محطة بشارع السلام بالجهود الذاتية، لافتا إلى أن أتوبيسات النقل لتك المحطات مزودة بتكنولوجيا عالية وواي فاي، وذلك ضمن أعمال التطوير الجديدة التى تشهدها المحافظة.
وأشار إلى أنه من المقرر أن تشهد المحافظة افتتاح جامعة الملك سلمان خلال شهر يونيو القادم، فضلا عن تطوير مطار سانت كاترين ليعمل على مدار الـ24 ساعة، موضحا أن لديه خطة شاملة لتطوير مدينة سانت كاترين تصل تكلفتها إلى مليار جنيه.
وتابع قائلا، إن مدينة شرم الشيخ لن تنطفئ أنوارها، وأن ما حدث مؤخرا في مدينة شرم الشيخ يعد انجازا ينسب فضله للجميع، لافتا إلى أن هناك مشروع لاقامة مدينة يخوت عالمية يقام في المنطقة الخلفية لقاعة المؤتمرات.
وأوضح محافظ جنوب سيناء أن هناك تزايد في أعداد السياح الإنجليز الوافدين إلى المحافظة، إلى جانب وجود إقبال من الأشقاء في دولة الإمارات، متمنيا أن يكون هناك خط طيران مباشر يربط مدينة شرم الشيخ بالإمارات، منوها إلى أن كافة الجنسيات موجودة في شرم الشيخ وأن الأعداد في تزايد مستمر، وأن كافة قطاعات المحافظة مجهزة لاستقبال كافة السائحين، وأن مدينة شرم الشيخ مؤمنة بالكامل، ومن لا يحضر فهو من عزل نفسه، وأنه ناقش مع الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار وضع الهوية البصرية التى تنفذها المحافظة مع الجامعة الألمانية بالقاهرة على الطائرات، ووضع افلام ترويجية للسياحة في مصر.
من جانبه، قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إن أحد الأهداف الاستراتيجية للجامعة هو المشاركة في تطوير وتنمية بعض المدن والأماكن في مصر، من خلال الاستفادة من الخبرات العلمية والطاقات البشرية الموجودة في الجامعة، موضحا أن الجامعة بدأت في تصميم مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية.
وتابع قائلا، إن الجامعة الألمانية بالقاهرة شرفت بالتكليف الرئاسي بشأن تصميم الهوية البصرية لكافة المحافظات، وأن الجامعة تهدف إلى تقديم خريجين على أعلى مستوى يعملون في الأسواق العالمية والمصرية، فضلا عن دعم المكاتب الاستشارية الخاصة في مصر.
وأكد الدكتور أشرف منصور على دور العلم والريادة للخريج المصري بين نظرائه على مستوى العالم في كافة التخصصات، لافتا إلى دعم الجامعة للرؤية الاستراتيجية للدولة من خلال دعم احتياجات المحافظين الجدد.
وأوضح “منصور” أن تصميم الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ مستوحى من الألوان والطبيعة الخلابة ويعكس مقومات المكان وخصائص المدينة، إلى جانب مخاطبته لفئة الشباب التي تفضل السياحة المائية.
يذكر أن بروتوكول التعاون المشترك بين محافظة جنوب سيناء والجامعة الألمانية بالقاهرة يهدف دعم وتطوير المحافظة جماليا وتخطيطيا والتسويق السياحي لها وتقديم الدعم الفني والتكنولوجي والإداري من خلال مدها بالخبرات العلمية المتوفرة بكليات الإدارة والتصميم والعمارة وهندسة الكمبيوتر، بإعتبار الجامعة بيت خبرة يقدم المساعدات الفنية فى العديد من المجالات، وقد تأكد ذلك من خلال التكليف الرئاسي لها بتعميم مشروع الهوية البصرية للأقصر على جميع محافظات مصر والذي على اثره تم تأسيس مركز هوية مصر بحرم الجامعة الألمانية بالقاهرة في أغسطس 2018.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.