وزير الاتصالات و رئيس جامعة حلوان يبحثا التحول الرقمى

كتبت جيهان عبد الرحمن
في إطار خطة جامعة حلوان لتحقيق التطور التكنولوجي وتطبيق منظومة التحول الرقمى والبنية المعلوماتية التقي الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بمقر وزارة الاتصالات لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال تطوير البنية المعلوماتية والتحول الرقمى.
وقد حضر اللقاء من جانب الوزارة المهندس خالد العطار نائب الوزير للتحول الرقمي، و المهندس رأفت هندي نائب الوزير لقطاع الاتصالات والبنية الأساسية واللواء إيهاب صادق مستشار الوزير للعلاقات العامة والدكتور معتز طه مدير المكتب الفني لوزير الاتصالات والمهندس أحمد حسين مدير المشروعات بقطاع التعليم والأستاذة رنا حنة من المكتب الفني للوزير
ومن جانب الجامعة حضر د منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و.د حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و.د مختار بكر مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والمشروعات و.د أحمد الجارحي عميد هندسة حلوان و.م.د أيمن خليفة مدير مركز الحساب العلمي بالجامعة.
اكد وزير الاتصالات استعداد الوزارة التام للتعاون والتبادل العلمي مع الجامعة للاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مجال الأبحاث التطبيقية للذكاء الاصطناعي.
كما أكد على تقديم الدعم الفني واللوجستي للجامعة من انترنت مجاني سريع و أبراج تقوية لشبكات المحمول داخل الحرم الجامعي.
استعرض الدكتور ماجد نجم العلاقة الوطيدة والمتميزة بين الجامعة ووزارة الاتصالات خلال السنوات السابقة،و تاريخ جامعة حلوان العريق ورؤية ورسالة الجامعة في الفترة من ٢٠٢٠ إلى ٢٠٢٥ ، كما أشار إلى مشروعات التحول الرقمى والتطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى وجود العديد من الكليات التكنولوجية بالجامعة مثل كليات الهندسة والحاسبات والذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن الجامعة ظهير أكاديمي للوزارة.
عرض الدكتور أيمن خليفة مدير مركز الحساب العلمي بالجامعة استراتيجية جامعة حلوان وأهداف التحول الرقمي وسبل تحقيقها موضحا احتياجات الجامعة من الوزارة من دعم فني ومادي لمشروع التحول الرقمي و كذلك تطوير مركز التدريب الخاص بالجامعة بجاردن سيتي.
كما اوضح المهندس خالد العطار نائب الوزير للتحول الرقمي أن الوزارة ستساهم في تطوير مركز التدريب و ستوفر فرص تدريب لمجموعة من الخريجين على علم البيانات تحت إشراف نخبة من الخبراء الدوليين ، كما طالب الجامعة بتقديم خبراء وباحثين في مجالات الذكاء الاصطناعي المتقدمة مثل تمثيل المعرفة “knowledge representation ” و معالجة اللغة الطبيعية “NLP” واستخدامتها في التراث والعلوم الإنسانية،واقترح التعاون في تحويل مستشفى بدر الجامعي إلى مستشفى ذكي وتقديم خدمة التشخيص عن بعد من خلالها .
تحدث المهندس رأفت هندي نائب الوزير لقطاع الاتصالات والبنية الأساسية عن مشروع الامتحانات الإلكترونية الذي سيمد الجامعة بأجهزة كمبيوتر وشبكات بقيمة ١٠ مليون جنيه مشيراً إلى تنفيذه بكليات القطاع الطبي كمرحلة أولى ثم تعميمه على سائر الكليات، كما أشار إلى ربط جميع الكليات بكبلات الألياف الضوئية لسهولة نقل البيانات وسرعتها و توفير خدمة الواي فاي مجانا داخل جامعة حلوان بالكامل خلال شهرين.
نهاية اللقاء تبادل وزير الاتصالات و رئيس الجامعة الدروع التذكارية، وتم اهداء الوزير لوحة فنية من أعمال كلية الفنون الجميلة و الدعوة لزيارة جامعة حلوان و لقاء الطلاب خلال فعاليات ندوات الموسم الثقافي.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.