إلبسوا الشتوي

الأرصاد :انخفاض درجات الحرارة الأسبوع المقبل..

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، دافئ على باقي الأنحاء نهارا بارد ليلا، كما توقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال سيناء.
وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية وجنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية هناك.
من جانبه، كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن انخفاض درجات الحرارة المتوقعة الأسبوع المقبل لتتراوح بين 20 إلى 21 درجة، مع توقعات بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد.
وقال شاهين إنّ معظم خريف هذا العام لم يسجل درجات حرارة أقل من المعدل، متوقعا سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة اليوم على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا.
وشدد شاهين خلال تصريحات صحفية اليوم، على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية خلال الأوقات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، مشيرا إلى أنّ الرياح هادئة وينحصر نشاطها على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر ومناطق من شرق البحر المتوسط.
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا فهي كما يلي:
القاهرة 23 14
الإسكندرية 23 15
مطروح 21 11
سوهاج 24 12
قنا 25 13
الأقصر 26 12
أسوان 28 11

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.