وزيرة الهجرة تلتقي الشباب المصريين من أبناء الجيل الثاني والثالث بأمريكا 

الشباب للسفيرة نبيلة مكرم: الزيارة الأولى لنا إلى وطننا مصر أوائل العام المقبل بالتنسيق مع وزارة الهجرة

كتبت حنان خيري

على هامش زيارتها للولايات المتحدة الأمريكية لحضور الحفل السنوي للشبكة المصرية للسرطان بولاية كاليفورنيا، التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مجموعة من الشباب المصريين أبناء الجيلين الثاني والثالث المقيمين بمختلف الولايات، وذلك بحضور قنصل مصر العام في لوس أنجلوس أحمد شاهين.

وخلال اللقاء  وجهت وزيرة الهجرة دعوة إلى هؤلاء الشباب للاشتراك في ملتقيات الجيل الثاني والثالث، والذي نظمت منه الوزارة ١٧ ملتقى بالتعاون مع وزارات الدفاع الشباب والرياضة والآثار، وتضمنت العديد من الفعاليات والزيارات لربط أبناء الجيل الثاني والثالث بأرض الوطن، شملت التعرف ‏على المعالم السياحية الخلابة، وزيارات لعدد من وحدات القوات المسلحة للتعرف على أساليب التدريب ‏ورفع الكفاءة القتالية، بالإضافة إلى تنظيم دورات في الأمن القومي بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

من جهته  أشار قنصل مصر العام إلى تزايد أعداد المصريين في كاليفورنيا لتصل إلى نحو ٧٥٠ ألف مواطن، منهم شباب لم يزوروا وطنهم الأم منذ مدة تجاوزت ٢٠ عاما، مشددًا على أهمية منتديات الجيل الثاني والثالث لربط بمصر وتأصيل الهوية المصرية لديهم.

وفي ختام اللقاء، اتفق الشباب الحاضرون مع السيدة الوزيرة على تنسيق الزيارة الأولى لهم إلى وطنهم الأم مصر أوائل العام المقبل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.