وزيرة الهجرة تزور معرض تراثنا وتشيد بجودة تنظيمه الرائعة

السفيرة نبيلة مكرم: أدعو كافة المصريين لزيارة معرض تراثنا تزامنا مع انتصارات أكتوبر

كتبت حنان خيري

حرصت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على زيارة معرض “تراثنا” الذى ينظمه جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة الدكتورة نيفين جامع، في حضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، حيث افتتح المعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة 500 عارض لكافة الحرف اليدوية، في الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر الجاري.

من جانبها، أشادت السفيرة نبيلة مكرم بتنظيم معرض تراثنا وما يضمه من الصناعات والحرف التراثية المصرية المختلفة، التي تشكل جزءا كبيرا من ثقافة وهوية هذا الشعب وعراقته الممتدة عبر العصور، في تشجيع ودعم مباشر للقائمين على هذه الحرف والتأكيد بأن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على السير قدما نحو فتح أفاق أوسع للصناعات المصرية، خاصة ما يرتبط منها بتراثنا العريق.

بدورها، هنأت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة على تنظيم معرض تراثنا بهذه الجودة العالية، وحرصها على مشاركة مختلف الفئات في هذا الحدث خاصة أبناءنا من ذوي القدرات الخاصة، الذين أضافوا لمسة فنية ونوعية بأعمالهم الرائعة.

وجددت السفيرة نبيلة مكرم دعوتها للمصريين بالخارج للتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة الدكتورة نيفين جامع، حول تنظيم معارض للحرف اليدوية والتراثية المصرية في مختلف دول العالم؛ للتعريف بقيمة هذه المنتجات والترويج لها وفتح أسواق خارجية لهذه الحرف التراثية.

كما دعت وزيرة الهجرة جميع المصريين لزيارة معرض تراثنا في يومه الأخير، والذي يتزامن مع احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة؛ حتى يتعرفوا على الصناعات والحرف التراثية المصرية المتعددة، حيث يعد معرض تراثنا أكبر معرض لأصحاب الحرف اليدوية والتراثية في مصر، يقيمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ويضم المعرض عددا من الحرف والصناعات منها: الكليم اليدوي، التلى، مفروشات أخميم، إكسسوار حريمي، منتجات نحاسية، منتجات زجاجية، منتجات التطريز على القماش، تابلوهات، خيامية، صدف، وحدات إضاءة، سجاد يدوي، خزف، مفروشات، جلود، صوانٍ وتحف خشبية، منتجات سيناء، وكذلك الخوص، وغيرها من المنتجات التي تزخر بها الثقافة والتراث المصريّ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.