بروتوكول تعاون بين لجنة المبيدات بوزارة الزراعة وشركة سينجنتا العالمية

كتب – خالد الشربينى

شهد الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع مذكرة تفاهم بين لجنه مبيدات الأفات الزراعية بالوزارة، وشركة سينجنتا العالمية، لتدريب ٥٠٠ مطبق ضمن مشروع مطبقي المبيدات الزراعية.
وقع على البروتوكول الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات، والمهندس المعتز بالله محمد سلمى رئيس مجلس إدارة شركة سينجنتا أجرو، وممثلها في مصر.
وقال وزير الزراعة انه بنهاية العام الجاري، يبلغ عدد ما تم تأهيله من مطبقي المبيدات حوالي ١٠ آلاف مطبق، معتمد ومؤهل ومرخص لإستخدام وتطبيق المبيدات، قادرين على التعامل مع المبيدات بالأساليب العلمية والفنية السليمة، لافتا الى ان هذا البرنامج ساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب المصري من خلال تحقيق مستويات مهنية تسمح بتحقيق مستويات معيشية أفضل.
وقال الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس اللجنة، ان اللجنة ستتولى إعداد وتجهيز مناهج وجلسات التدريب فضلا عن منهج التدريب الأساسي، و منهج التدريب المتقدم، كذلك توفير المدربين من الكوادر الفنية المتخصصة طيلة فترة التدريب ومن ذوى الخبرة في مجال التدريب العملي والتفاعلى من رؤساء البحوث بمركز البحوث الزراعية، كذلك عمل تقييم للطلاب الذين حصلوا على برنامج التدريب الأساسي كمطبق مبيدات معتمد لإختيار المتقدمين للحصول على البرنامج التدريبي المتقدم، كذلك اعداد عدد من النشرات والكتيبات الإرشادية في مختلف موضوعات التدريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.