جامعة حلوان تترأس الدورة ٥٢ للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية بالأردن

كتبت جيهان عبد الرحمن

ترأس د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان المجلس التنفيذي للدورة ٥٢ للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية المقامة حاليًا بالمملكة العربية الأردنية الهاشمية، بحضور الدكتور عمرو عزت سلامه الامين العام للاتحاد، ورؤساء الجامعات العربية أعضاء المجلس.

أكد د. ماجد نجم على أن اتحاد الجامعات العربية مازال يقوم بدور مؤثر في مواجهة التحديات العلمية والأكاديمية العالمية بجانب دوره الفعال في تقديم الأنشطة والحملات المجتمعية والإنسانية والفكرية والتنموية، بالإضافة لتحمله مسئوليات رصد ومتابعة معايير الجودة، وتوفير قواعد البيانات للجامعات العربية، لما يحتويه الاتحاد من كوكبة من علماء الوطن العربي.
وأضاف سيادته أن الاتحاد يقوم أيضًا بدعم وتنسيق جهود الجامعات العربية لإعداد الانسان القادر على خدمة أمته العربية والحفاظ على وحدتها الثقافية والحضارية، وتنمية مواردها البشرية بما يحقق تطلعاتها، كما يعمل على التزام الجامعات العربية بالقيم التي تعنى بالتراث العربي والإسلامي.
يُناقش أعضاء المجلس التنفيذي خلال الدورة بنود جدول الأعمال الذي أعدته الأمانه العامة للاتحاد حول أنشطة الاتحاد الأكاديمية والعلمية بما فيها أنشطة المؤسسات الأكاديمية التابعة للاتحاد والخطه الاستراتيجية التي يعتزم الاتحاد تنفيذها وملف الجامعات العربية التي تقدمت بطلبات العضوية للاتحاد وبند ما يستجد من أعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.