النقل: قطارات مكيفة جديدة لمترو الأنفاق..

استقبلت وزارة النقل، يون يوتشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة ووفد شركة هيونداى روتم الكورية برئاسة يوتشول أوو نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.

جاء ذلك لتدعيم التعاون بين الجانبين في مجال مترو الأنفاق والسكك الحديدية، وحضر الاجتماع رئيس الهيئة القومية للأنفاق وقيادات وزارة النقل.

في بداية الاجتماع، أكدت الوزارة على أهمية تعاقد كلا من الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتم الكورية الجنوبية على توريد وصيانة عدد 6 قطارات جدية مكيفة للخط الثاني لمترو الأنفاق والتي ستساهم في تحسين الخدمة المقدمة للركاب.

وذكرت أن هذا تأتي ضمن خطة متكاملة لتطوير الخطين الأول والثاني بتكلفة تتعدى 30 مليار جنيه، مشيرة إلى أن هذا التعاقد يأتي امتداداُ للتعاون المثمر بين الجانبين والذي شمل توريد عدد 20 قطار للخط الأول دخلت كلها الخدمة وكذلك التصنيع الحالي لعدد 32 قطار للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث، والذي سيتم توريد أول دفعة من القطارات في يونيه 2020 لافتا إلى أن هناك فرصا استثمارية أخرى في مجال المترو مثل مترو أبوقير والتي سيتم طرحها على الشركات العالمية والتي يمكن أن تتقدم لها الشركات الكورية الجنوبية.

ومن جانبه، أعرب السفير الكوري الجنوبي عن أهمية التعاون القائم بين الجانبين في مجال مترو الأنفاق وكذلك التعاون في مجال السكك الحديدية والمتمثل في كهربة إشارات خط نجع حمادي / الأقصر.

وأشار إلى أنه خلال الفترة القادمة سيكون هناك زيارات لعدد من المؤسسات الاستثمارية الكورية الجنوبية إلى القاهرة والتي يمكن من خلالها عرض كافة الفرص الاستثمارية في مجال النقل خاصة وأن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.