الجامعة المصرية اليابانية وإيرباص يبحثا التعاون في قطاع الطيران

كتبت جيهان عبد الرحمن:

عُقد اجتماع رفيع المستوى بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST) وشركة إيرباص العالمية بمقر الجامعة بالقرية الذكية ، لبحث آفاق التعاون المشترك في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب المرتبطة بصناعة الطيران.

وشهد الاجتماع استعراض الإمكانات الأكاديمية والبحثية التي تتمتع بها الجامعة، بما في ذلك البرامج التعليمية المتخصصة والمعامل الحديثة المجهزة لدعم الأبحاث والتطبيقات الصناعية في مختلف المجالات الهندسية والتكنولوجية.

كما تناول اللقاء فرص التعاون المستقبلية بين الجانبين لتطوير منظومة تعليم الطيران في مصر، من خلال تبادل

الخبرات والاستفادة من أحدث الممارسات العالمية في مجالات التدريب والبحث العلمي، بما يسهم في إعداد كوادر

مؤهلة تلبي احتياجات قطاع الطيران المدني والصناعات المرتبطة به.

وأكد المشاركون أهمية استمرار المباحثات بين الجانبين لاستكشاف آفاق جديدة للشراكة، بما يعزز مكانة مصر

كمركز إقليمي للتعليم والتدريب في مجالات الطيران والتكنولوجيا المتقدمة، ويواكب خطط الدولة لتطوير قطاع النقل

الجوي والصناعات الداعمة له.

شارك في الاجتماع الأستاذ الدكتور هاني هلال رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

ووزير التعليم العالي والبحث العلمى الأسبق، والأستاذ الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور أحمد

الصباغ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والأكاديمية، والأستاذ الدكتور عمرو الطويل عميد مدرسة هندسة التصميم

الإبداعي، ومن جانب شركة إيرباص الدكتور عماد بن عبدالله مدير الحسابات التجارية العالمية للشركة في مصر،

والسيدة هدى بالغيث مديرة النمو الدولي في أفريقيا، والدكتور حسام إلهامي مدير أبحاث خدمات ما بعد البيع في

أفريقيا والشرق الأوسط.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.