الفنان ناصر النوبي يكتب : حديث البارانويا .. والفن !
من فترة دار بينى وبين أحد المخرجين – الذي كنت اعتقد أننا من الأصدقاء _ حديثا حيث أعجبته إحدى الاغنيات وكنت مندهشا .. فقد أبدى إعجابا شديدا بها لدرجة تجعلك تفكر فى مزيد من التعاون بينى وبين هذا المخرج المحترم ‘ وقلت له انا من عشاق المسرح الغنائى وأن من أهدافى المعلنة منذ أن بدات مشوار “الجميزة” انا اعود بالمسرح الغنائى من جديد ..
ثم قلت له أنى كتبت مسرحية غنائية أود أن تطلع عليها وهى سنوات وتم نشرها ولاقت نجاحا !
وبالفعل قام السيد المحترم بتوكيل احد كتاب المسرح بقرائتها .. وقد قرأها مشكورا .. وبعدها قامت المعركة
حيث كان الاختلاف بينى وبينهم على ان البطل فى المسرح الغنائى هل النص المسرحى أم الأغنية ؟
أنا اعتقد أن الأغنية هى البطل ثم يأتى النص المسرحى .. أو أن الأثنان يسيران معا ليس هناك أدنى من أعلى أو أعلى من أدنى ..
المسرحية بعنوان “شهر روحه ” وهى من وحى الاسطورة المصرية القديمة ايزيس و اوزوريس .. أعتقد أن الأمر اتضح الآن ..
لكن الذى قام بقراءة النص قام باستعراض عضلاته وقال ان النص لا يحتوى على دراما مسرحية .. ونصحنى بقراءة بعض النصوص حتى يتحسن مستوايا فى كتابة الدراما المسرحية..
وعندما قلت راى فى رسالة مسجلة لكليهما توقف السيد المحترم عن الرد ولم يرد على تليفوناتى ..
ملخص الموضوع أنى مؤمن أن المسرح الغنائى البطل فيه ..الشعر والاغنية والموسيقى والاستعراض ..
وهذا أعتقد انه قد توفر فى المسرحية.. وسوف أعمل جاهدا أن تخرج للنور ان شاء الله
وآسف شديد الأسف على هذا المستوى غير اللائق للتعاون الفنى بمصر .. هناك تضخم فى الذات لا أعرف من المسئول فى ذلك ..
على المبدع الحقيقى ان يثق فى قدراته ويحترم الآخرين لأن الدنيا دواره..ويكون واضحا وضوح الشمس ، ولا تحركه
الانطباعات الشخصية عند التعاون الفنى ..
ومن هذا المنبر أبحث الآن عن مخرج محترم لإخراج هذه المسرحية وسوف تثبت الأيام وجهة نظرى ان شاء الله
فهي عمل عالمى ولا ابالغ ولا اخدع نفسى!