انطلاق اجتماعات اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة..

كتب ـ مصطفى ياسين :

بدأت اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين ،وكيل أول مجلس النواب، عملها العاشرة صباح اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024.
تعقد اللجنة اجتماعين، الأول: بحضور وزراء “المالية، التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الاستثمار والتجارة الخارجية”. والاجتماع الثانى: بحضور وزراء “العدل، الأوقاف، الثقافة” ذلك للرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة حول برنامج الحكومة.
تضم اللجنة الخاصة نحو 42 نائباً وهم: محمد أبو العينين، وكيل المجلس، رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، ممثلو الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.
أكد المستشار أحمد سعد الدين، حرص اللجنة على مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة ومدى التزام البرنامج بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري، وتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس، بما يشمله ذلك من مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والحد من التضخم، وسرعة الانتهاء من حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعميق الصناعة المحلية، فضلاً عن مواجهة التحديات الإقليمية للدولة المصرية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.