النائبة ريهام عفيفي عضو الشيوخ تطالب بمناقشة  إجراءات صيانة وملائمة وسلامة ألعاب ملاهي الأطفال في المنتزهات والنوادي والمولات 

طالبت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ  الجهات المعنية بمراجعة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية على الملاهى وأماكن لعب الأطفال بالمتنزهات الخاصة والنوادى مع بداية فصل الصيف .

وأشارت النائبة ريهام عفيفي فى تصريحات صحفية لها اليوم تزامنا مع بداية الأجازات الصيفية وانتهاء الطلاب من الدراسة تتجه كثير من الأسر إلي مناطق الألعاب لإسعاد أبناءهم .وقالت : للأسف هذه السعادة قد تتحول إلي كارثة – لا قدر الله –  بسبب غياب عوامل الأمان فى كثير من الألعاب وتزايد خطورة اللعبة أيضا وعدم ملاءمتها للأعمار الصغيرة .. وحدث ذلك بالفعل على مدار السنوات الماضية وراح ضحيتها بعض الأطفال.

وأشارت عفيفي إلى خطورة انتشار لعبة “الزحليقة الهوائية ” والتى تعمل بنظام النفخ وتفتقد بعض عناصر الأمان
وتساءلت قائلة : ماهى عوامل الأمان فى هذة اللعبة والمنشرة فى كثير من الأحياء بمصر وهل توجد رقابة عليها مشيرة إلى أن غالبية العاملين فى ملاهي الاطفال غير مدربين حال وقوع حادث لطفل لإجراء الإسعافات الأولية قبل أن تتفاقم حالة الإصابة .

وقالت النائبة ريهام عفيفي أنها ستتقدم بطلب مناقشة إلي رئيس مجلس الشيوخ ووزارات التجارة والصناعة والتنمية المحلية ، والشباب والرياضة، حول دور الوزارة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات فى تحديد عوامل السلامة المهنية فى الألعاب الترفيهية ومدى مراقبة جودة وأمان الألعاب التي يتم استيرادها من الخارج ومدى ملاءمتها لاستخدام الأطفال .
وشددت النائبة على ضرورة تدريب العاملين فى ملاهى الأطفال على الإسعافات الاولية لضمان السلامة لزائري المكان .كما طالبت بتوضيح عوامل السلامة والأمان وطرق الاستخدام للملاهي التى ترتادها الأسر عبر منشور توعوى على منصات وزارتى التجارة والصناعة والتنمية المحلية وكذلك أماكن تواجد اللعبة لتوعيتهم والحفاظ على سلامة أبنائهم من مخاطر الموت بسبب الألعاب غير الامنة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.