دكتور محمد الجيار يكنب : الذي أعرفه عن الحياة

الحياة كثيراً ما نسمع عنها من الاكبر عمرًا وحكمة مننا ،ودائما مايحاولون اعطائنا النصائح حتي لا نشاهد من الحياه الجانب الذي لا يرغب احد في رؤيته وكثير منا يشعربالاحباط من كلامهم ويخشي مواجهة الحياة ويتقوقع علي نفسه. لكني مختلف دائما فى هذا فأنا اجد نفسي دائما وأخبرها ان الحياة تأتي للمجتهد..
ومهما اخبرت نفسي انني قدمت كفاية واني اعلم الكثير تخبرني بطريقتها انني لازلت لا اعلم شىء وانها سوف تعلمني بعض الدروس الاضافية ولن تكون حياة هادئة وسعيدة بسهولة بل بالاجتهاد والاستمرار فى المحاولة للنجاح بها.
لذلك الحياة مختلفة في منظوري عن الاخرين واجد انها لن تكون متشابهه للجميع وان كل شخص لديه قدرات ومواهب تساعدة .
لذلك يجب ان نحب الحياة ونسعي لتطوير انفسنا ولا نهمل تطورنا حتي لا تتغلب علينا
فالحياة هي النعمة التي وهبنا الله بها، لذلك يجب ان نعيش فيها بدون الاسائة للاخرين وبنفس الوقت نستمتع بالحياة ونجمع احباب بها اكثر من الاعداء، ويجب ان نترك انجاز لنا يظل يتذكرنا به الاخرين فهذا سيكون ارث جيد لنا فى الحياة،ايضا ان تمكنا من ايجاد الحب الحقيقي يجب ان نتمسك به ونستمتع به فى الحياة، وان نستغل الوقت للحفاظ علي ما وهبنا به الله ولا ننسي نعمه علينا.
ومفهوم وصف الحياة موجود منذ عقود طويلة ويتغير ويتحدث من حولنا كل يوم، فهذه طبيعة البشرية نعيش ونعمر فى الارض ونشيد المباني والطرقات،ونسعي دائما لايجاد الراحة فى الحياة والاستمتاع بها. الحياة بالنسبة لنا رحلة نحاول ان نتعرف من خلالها علي كل شىء بوقت سريع ونجمع منها الكثير لافراد اسرتنا او لانفسنا.
والذي اعرفه عن الحياة انها تجعل الجميع يشارك بها سواء اراد ام لا، لكن الذكي من يترك اثر جيد بها ويساهم بشىء يفيد من يأتي من بعده. فالحياة مستمرة ولن تتوقف من اجل احد.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.